مهرجان “الوليمة” يستعرض قصص نجاح رواد الأعمال في خدمات توصيل الطعام

عبدالله الينبعاوي _الرياض:

‏استعرض تطبيق سعودي، كواليس الأعوام الستة التي أصبحت مصدر إلهام لتطبيقات توصيل وتقديم الطعام، وقصة التأسيس الاستثنائية ورأس مالها البسيط كأحد رواد الأعمال الناجحين، وحجم النمو وتموضعه في السوق، وذلك ضمن أنشطة مهرجان الوليمة للطعام السعودي، الذي انطلق بتنظيمٍ من هيئة فنون الطهي الخميس الماضي، ويستمر حتى 2 ديسمبر المقبل في حرم جامعة الملك سعود.


‏وقدم عبدالله الغامدي، رئيس قسم التسويق في تطبيق (ذا شيفز) عرضاً حول بداية المشروع، حيث توهجت فكرته من تطبيق يستهدف الأسر السعودية المنتجة للعمل من منازلهم، وتقديم إبداعاتهم إلى المستهلكين، منطلقاً من مدينة الرياض ليصل اليوم إلى أغلب مدن المملكة، مستهدفاً التوسع هذا العام، ليشمل كافة مناطق ومدن المملكة.
وقال: “قدمنا خلال هذه التجربة فرصاً هائلة لتطوير العمل بشكل احترافي وعصري، ثم انتقلنا كلياً إلى تطبيق بهوية مختلفة، وبدأنا تجربة جديدة مع استهداف شريحة مختلفة، ركزنا فيها على استقطاب العلامات التجارية الفاخرة ومحلات الكيك، وهذا ما ساعد (ذا شيفز) على البقاء في السوق السعودي حتى الآن محافظاً على أعلى نسبة عملاء”.
وأشار الغامدي إلى أن فريق البدايات تكون من ثلاثة أفراد فقط، وأصبح اليوم وخلال خمس سنوات مكوناً من 500 موظف، ساهموا بنجاح في الوصول إلى شركاء كان مجرد التفكير في الوصول إليهم في خانة المستحيل.

وعن مرحلة كورونا، ذكر أن هذه المرحلة رغم صعوبتها على المجتمع عموماً، وقطاع الأعمال خصوصاً، إلا أنها كانت بالنسبة للتطبيق فترة نمو عالية: قائلاً: “حرصنا على إسعاد الناس في منازلهم، وقدمنا هدايا وعروضاً وألعاباً في بيوتهم، وأسس هذا لحضورنا اليوم كرعاة في معظم الفعاليات والأنشطة بالمدن السعودية”.
وحول قيم العمل في التطبيق، قال الغامدي: “استثمرنا في مبدأ الوصول إلى الناس من خلال تصميم خمس خدمات ننافس فيها كل التطبيقات؛ وهي التوصيل، والاستلام من المتجر، وخدمة الهدايا، والحجوزات، إضافة إلى خدمة تقديم الطعام، وعملنا خلال تصميمها بحيث تكون استجابة لسلوك ما، وبناء تجربة مثالية حسب احتياج كل عميل”.
ولفت إلى أن التطبيق يفتخر بخدمة أكثر من خمسة ملايين عميل، يشكلون قاعدة عملاء تعتبر هي الأفضل ثقافياً ومالياً وتنوعاً في الجنسيات، كون (ذا شيفز) جزءًا من الفعاليات التي يستمتع بها مواطنين وزوار من مختلف دول العالم، مع الحرص على تحقيق ربح عادل لجميع الأطراف، ومن ذلك تقديم خدمات نوعية للمتاجر ذات الفروع المحدودة، وتقديم دعم استثنائي لانتشار منتجاتها، وتوفرها بكميات تلبي الطلب عليها عبر 14 مستودعاً يملكها (ذا شيفز) لتقديم خدمات التخزين والحفظ والمساندة، كما يقوم فريق التسويق في التطبيق المكون من 25 شاباً وشابة سعوديين، بتقديم خدمات تساهم في زيادة المبيعات لدى المتاجر في التطبيق، من خلال بناء الخطط التسويقية وتنفيذها وتحليل البيانات.
وختم الغامدي حديثه بالإضاءة على طموح فريق العمل في الوصول إلى كل فرد في المملكة، والمحافظة على اعتلاء قمة التطبيق الأعلى تحميلاً في السعودية على الهواتف، والاستمرار في تقديم الخدمات بجودة عالية وكفاءة كبيرة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

حملة توظيف استراتيجية لمجموعة الابتكارات في مطاري الرياض وجدة

الرياض – ماهر عبدالوهاب انتهت مجموعة الإبتكارات، وهي أكبر مزود لحلول الموارد البشرية والتوظيف، بنجاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.