واتساب يطرح ميزة جديدة على الآيفون

يستعد تطبيق المراسلة الفورية واتساب لطرح ميزة جديدة على نظام التشغيل iOS من شأنه أن يوفر المزيد من الخصوصية والأمان للمستخدمين، على أن يتم تعميمه قريبًا لجميع الأفراد.

وأوضح موقع The Verge التقني إن ربط حساب WhatsApp بنسخة سطح المكتب، واتساب ويب، سيكون أكثر أمانًا، حيث سيتحتم عليك تمكين المصادقة البيومترية على هاتفك قبل أن تتمكن من ربط الحساب.

 

وتابع إن النظام الجديد يهدف إلى ضمان أنه في حالة وصول شخص آخر إلى هاتفك، فلن يتمكن من ربط حسابك بمتصفح الويب الخاص به وقراءة رسائلك الخاصة، وسيتم تمكين النظام الجديد على جميع أجهزة أيفون التي تعمل بنظام iOS 14 وذلك من خلال استخدام Touch ID أو Face ID، وبعد ذلك سيتم طرحه على أجهزة الأندرويد من خلال المصادقة الحيوية.

 

وسيتعين على المستخدمين استخدام بصمة الإصبع أو بصمة الوجه لربط حساباتهم ما لم يقوموا بتعطيل المصادقة البيومترية لأجهزتهم بالكامل.

 

وأشارت إلى إنها لا تهدف للوصول إلى مسح الوجه أو بصمات الأصابع أو تجميعها، ولكن تسعى لتوفير طبقة أمان إضافية قبل السماح للمستخدمين بربط حساباتهم، مبينا أنه سيتم طرح التحديث الجديد للأجهزة المتوافقة مع نظام التشغيل iOS 14 في الأسابيع المقبلة.

عن رحاب محمد

شاهد أيضاً

الرئيس التنفيذي لهيئة عسير : نعمل على مضاعفة الاستثمار السياحي والاستفادة من المقوات الطبيعية التراثية

عسير – متابعات – عامر آل عامر أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير عسير المكلف المهندس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.