انطلاق مهرجان الشارقة الجامعي الدولي للأفلام 12 نوفمبر

 

الشارقة – سمر ركن

تنظم كلية الاتصال بجامعة الشارقة بالشراكة الاستراتيجية مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ومدينة الشارقة للإعلام ” شمس “، فعاليات النسخة الثانية من مهرجان الشارقة الجامعي الدولي للأفلام، والتي من المقرر أن تنطلق في 12 نوفمبر الجاري.

وقال الدكتور عصام نصر القائم بأعمال عميد كلية الاتصال والمشرف العام على المهرجان، في تصريح نقلته وكالة أنباء الإمارات، إن الحدث في نسخته الأولى حقق نجاحاً كبيراً على المستوى المحلي والعربي، حيث يمثل فرصة كبيرة وانطلاقة قوية أمام الدارسين لتخصص الإعلام في الجامعات الإماراتية والعربية لتقديم أفكارهم وتصوراتهم الإبداعية ضمن معايير عالية الجودة تؤهلهم لابتكار رسائل فلمية ملتزمة بالمشهد الإعلامي العربي ومستقبله.

من جانبه، أوضح الدكتور علاء مكي رئيس قسم الاتصال الجماهيري بكلية الاتصال ومدير المهرجان، أن عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة في الدورة الحالية بلغت 145 فيلماً موزعة على أربع فئات وهي: فئة الأفلام الدرامية القصيرة، وفئة الأفلام التسجيلية، وفئة أفلام الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى أفلام الهاتف المحمول، مقدمة من 50 جامعة ممثلة لعدد كبير من الدول العربية.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان خلال المهرجان عن الأفلام الفائزة بالجائزتين الأولى والثانية من كل فئة، بالإضافة إلى الإعلان عن الفائز بجائزة لجنة التحكيم والتي يترأسها الفنان الدكتور حبيب غلوم، وتضم في عضويتها عدداً من الخبراء والفنانين والمختصين من عدة دول.

كما سيتم خلال فعاليات المهرجان تكريم نخبة من الفنانات والفنانين الإماراتيين الذين أسهموا في الحركة الفنية والإعلامية.

عن سمر ركن

شاهد أيضاً

احتفالا بيوم التاسيس امانة جدة تحتفى بمبادرة عزنا هويتنا تنفيذ جمعية حياتنا الترفيهية لذوي الاعاقة بالشراكة مع الاطياف المتحدة للشقق الفندقية ومجموعة اسكوت بجدة

احتفالا بيوم التاسيس امانة جدة تحتفى بمبادرة عزنا هويتنا تنفيذ جمعية حياتنا الترفيهية لذوي الاعاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.