اختتام بطولة القادسية الدولية للسهام

الدمام- فتحيه عبدالله

اختتمت مساء امس الاثنين ٥-١١-١٤٤٥هـ الموافق ١٣–٥-٢٠٢٤م بطولة القادسية الودية الدولية للسهام، في الملعب الرديف للنادي بالراكة، تحت مظلة الاتحاد السعودي للسهام.
حيث أجريت في اليوم الختامي منافسات المباريات الإقصائية وتتويج المشاركين لفئة (C) تحت 18 سنة، بعد خمسة أيام من الإثارة والندية في البطولة التي شهدت مشاركة 18 نادياً هي (القادسية، الاتحاد، الخليج، الاتفاق، الثقبة، النور، الترجي، القارة، هجر، العلا، نجد، الباحة، الزيتون، الشرق، الانطلاق، الاعتماد، البدائع، جرش)، إلى جانب مشاركة خليجية من الكويت، البحرين، قطر.
مراسم التتويج
وتوج في اليوم الختامي لفئة القوس الأولمبي لاعب نادي الشرق عامر مدخلي بالميدالية الذهبية، ولاعب نادي النور مجتبى الدبيسي بالميدالية الفضية، ولاعب نادي الخليج محمد المخلوق بالميدالية البرونزية.
وفي الفئة ذاتها فازت لاعبات أكاديمية x ten القطرية بالمراكز الأولى، جينسول باي بالميدالية الذهبية، وكاميليا شيرونكو بالميدالية الفضية، وأميرة باتوبارا بالميدالية البرونزية.
وفي فئة القوس المركب فاز لاعبو القادسية بالمراكز الأولى، وهم: يوسف الراشدي بالميدالية الذهبية، وسلطان المنهالي بالميدالية الفضية، ووليد بن عمرو بالميدالية البرونزية.
وفي الفئة ذاتها فازت لاعبات القادسية بالمراكز الأولى كذلك، وهن: رسيل حكمي بالميدالية الذهبية، وتالين حكمي بالميدالية الفضية، وسارة السبيعي بالميدالية البرونزية.
تكريم الحكام واللجان الفنية
كرمت اللجنة المنظمة لبطولة القادسية الودية الدولية للسهام، الحكام واللجان الفنية المشاركين في البطولة.
الحكمة الرحيلي: فرصة لتعزيز المهارات
أكدت أفنان الرحيلي الحكمة المسجلة في الاتحاد السعودي للسهام، أن المشاركة في بطولة القادسية الودية الدولية فرصة كبيرة لجميع المشاركين لتعزيز وقوية مهاراتهم.
وتابعت الرحيلي: دوري كحكم تطبيق القوانين واللوائح والتأكد من سير الإجراءات وتطبيق اللاعبين للوائح.
واختتم الرحيلي حديثها بالقول: نتقدم بالشكر لنادي القادسية على جهودهم الواضحة ومشاركاتهم الفعالة والتنظيم الرائع، فلهم كل الشكر والتقدير.
علوي: التنافس قوي وصعب
قدم عبدالعزيز علوي لاعب فريق الاتحاد صاحب الميدالية الذهبية لفئة السهم الأزرق “كمباوند” فئة الرجال في بطولة القادسية الودية الدولية للسهام، شكره للقائمين على تنظيم البطولة، وقال: الميدان رائع، والتنافس كان قوي وعالي.
وأضاف: الحمدلله تمكنا من تحقيق الذهبية بالرغم من المستويات الرائعة والتنافس القوي بين اللاعبين، والحمدلله على التوفيق والقادم سيكون أفضل بإذن الله.
عودي: حصدت الذهبية رغم الصعوبات
قال أحمد عودي لاعب فريق الثقبة صاحب الميدالية الذهبية لفئة السهم الأزرق تحت سن الـ21 في بطولة القادسية الودية الدولية للسهام، انه نجح في تحقيق الميدالية الذهبية الدولية رغم الصعوبات التي واجهته.
وأضاف عودي: هذه المرة الثانية التي أحصل فيها على ميدالية ذهبية بعد بطولة المملكة، والمنافسة كانت قوية.
وأضاف: تغلبت على صعوبات البطولات الماضية، ودخلت بطولة القادسية بقوة ونجحت في التتويج بالميدالية الذهبية.
الهلالي: بطولة نوعية للمرة الأولى
قال سلمان الهلالي عضو لجنة التحكيم في الاتحاد السعودي للسهام: هذه البطولة مختلفة كونها تضم منافسات الفرق والمختلط، وهذه المرة الأولى في السعودية التي تقام فيها هذه البطولة.
وأوضح الهلالي في تصريحات على هامش بطولة القادسية للسهام: بطولة القادسية تجمع 18 ناد من المملكة بالإضافة إلى مشاركة دولية من البحرين وقطر والكويت، وهي بطولة مختلفة اختلاف كلي عن البطولات السابقة، وللمرة الأولى تقام في المملكة العربية السعودية بطولة تجمع الفرق والمختلط.
وتابع الهلالي: منافسات الفرق عبارة عن ان كل نادي لديه ثلاثة لاعبين في فئة واحدة يحق له المشاركة في الفرق ويمنح فيها ميدالية، أقل شيء أن يملك النادي ثلاث لاعبين بحيث يتم تصنيفهم والدخول في المنافسات على الميداليات، أما فرق المختلط تكون عبارة عن لاعب ولاعبة يلعبون في كل المنافسات، ويتأهل الأعلى في النتيحة في الدور التأهيلي.
وأضاف: جئنا لميدان البطولة ووجدنا نادي القادسية يقوم بتوفير جميع اشتراطات السلامة وكل ما يحتاجه بطولات القوس والسهم وجدناه متوفر ونشكر القادسية على هذا التنظيم الرائع.
المطيري: المنافسة شرسة
أكد سطام المطيري لاعب فريق البدائع المتوج بالميدالية الذهبية لفئة السهم الأزرق في بطولة القادسية الودية الدولية للسهام، قوة المنافسة بين المشاركين.
وقال: جئنا من القصيم للمشاركة في البطولة، والحمدلله على التوفيق وتحقيق ميدالية ذهبية، بعد منافسة كانت شرسة، والحمد لله حالفنا التوفيق وحقق إنجاز مهم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الفيصل يتوج الهلال بلقب الدوري السعودي الـ19و«غينيس» توثق

فاطمة محمد مبارك -أبها توج الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.