“الجمعية التعاونية السياحية بالأحساء تحتفي بالمرشدين السياحيين في معرض الرياض الدولي للسفر 2024”

ليلى يوسف الصالح

– تحت إدارة رئيسة مبادرة سفراء الوطن، الأستاذة منى عمر البلطان، تشارك الجمعية التعاونية السياحية بالأحساء في النسخة الرابعة عشرة من معرض الرياض الدولي للسفر، والذي يُقام من 27 إلى 29 مايو 2024 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. يهدف هذا الحدث السنوي إلى جمع نخبة من الجهات الفاعلة في قطاع السياحة من مختلف أنحاء العالم، ويعد منصة مهمة لتبادل الخبرات وعرض أحدث التطورات في مجال السفر والسياحة.

                                           

تأتي مشاركة الجمعية في معرض الرياض الدولي للسفر هذا العام بهدف رئيسي يتمثل في التعريف بالمرشدين السياحيين من جميع أنحاء المملكة ودورهم الحيوي في تعزيز السياحة السعودية. تسعى الجمعية إلى:

1. الترويج لدور المرشدين السياحيين: تسليط الضوء على أهمية المرشدين السياحيين في تقديم تجارب فريدة وثرية للزوار، وتعريفهم بالتاريخ والثقافة المحلية بعدة لغات مختلفة.

2. توسيع شبكة العلاقات: بناء وتعزيز شراكات مع شركات السياحة المحلية والدولية، بهدف دعم وتطوير مهارات المرشدين السياحيين وزيادة الفرص المتاحة لهم.

3. عرض التجارب السياحية المتنوعة: تقديم نماذج حية لتجارب سياحية يقودها مرشدون سياحيون من مختلف مناطق المملكة، مما يبرز التنوع الثقافي والجغرافي للسعودية.

يتضمن جناح الجمعية التعاونية السياحية بالأحساء، ، عدة أقسام تبرز دور المرشدين السياحيين في إثراء تجربة الزوار، منها:

– ركن التعريف بالمرشدين السياحيين: عرض معلومات عن المرشدين السياحيين من مختلف المناطق، قصص نجاحهم، واللغات الأجنبية التي يتقنونها ودورهم في تقديم تجارب سياحية مميزة.
– منطقة الأنشطة التفاعلية: تنظيم جولات افتراضية بقيادة مرشدين سياحيين، تتيح للزوار التعرف على المعالم السياحية بطريقة تفاعلية.
– مركز المعلومات السياحية: تقديم معلومات شاملة عن الخدمات التي يقدمها المرشدون السياحيون وكيفية التواصل معهم.

شهد جناح الجمعية إقبالاً كبيراً من الزوار، الذين أبدوا اهتماماً كبيراً بالتعرف على دور المرشدين السياحيين في تحسين تجربة السياح في المملكة. وقد نظمت الجمعية ورش عمل وجلسات تفاعلية بقيادة مرشدين سياحيين محترفين، لشرح دورهم والإجابة عن استفسارات الزوار، مما أسهم في زيادة الوعي بأهمية هذه المهنة.

صرحت الأستاذة منى عمر البلطان، رئيسة مبادرة سفراء الوطن، قائلة: “نحن فخورون بالمشاركة في هذا الحدث الدولي الهام، الذي يمثل فرصة مثالية للتعريف بدور المرشدين السياحيين في إثراء السياحة السعودية. نأمل أن تساهم مشاركتنا في تعزيز الوعي بأهمية المرشدين السياحيين، وجذب المزيد من السياح والمستثمرين إلى منطقتنا الجميلة.”

في ظل الاهتمام المتزايد بتطوير قطاع السياحة في المملكة، تتطلع الجمعية إلى تعزيز دور المرشدين السياحيين وتقديم الدعم اللازم لهم. وتعتبر المشاركة في معرض الرياض الدولي للسفر خطوة هامة نحو تحقيق هذه الطموحات، من خلال تسليط الضوء على أهمية المرشدين السياحيين في تقديم تجارب سياحية مميزة ومستدامة.

تعد مشاركة الجمعية في معرض الرياض الدولي للسفر 2024 تحت إدارة الأستاذة منى عمر البلطان، دليلاً على التزامها بتطوير القطاع السياحي في المنطقة. من المتوقع أن تسهم هذه المشاركة في تعزيز الوعي بدور المرشدين السياحيين وأهميتهم، وتقديم الأحساء كنموذج ناجح للتنمية السياحية المستدامة في المملكة العربية السعودية.

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

إنشاء منتجع “إكوينوكس تريام” في “مقنا” بتجربة تجمع بين الرفاهية والابتكار وسحر الطبيعة

عبد العزيز عطية العنزي أعلنت فنادق “إكوينوكس”، العلامة التجارية الرائدة في عالم الضيافة الفاخرة، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.