وزيرة البيئة: دفن الحوت النافق بالبحر المتوسط مع توثيق الإجراءات للاستفادة منها في البحث العلمي

فوزية عباس / روافد : 
أكدت وزيرة البيئةالمصرية الدكتورة ياسمين فؤاد، اليوم الجمعة، أنه تم دفن الحوت النافق بأحد شواطئ البحر المتوسط بمحافظة كفر الشيخ وفق الأساليب الصحية الآمنة، وذلك بعد فحصه وأخذ القياسات وتوثيق كافة الإجراءات للاستفادة منها في البحث العلمي، وذلك بالتعاون مع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد فرع الإسكندرية والفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة.
وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة لمحميات المنطقة الشمالية، التابعة لوزارة البيئة، قد تلقت بلاغا من أحد الصيادين بالعثور على حيوان بحري نافق على شاطئ منطقة غليون بنطاق محافظة كفر الشيخ، وفور تلقي البلاغ أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد توجيهاتها بتشكيل لجنة من المختصين بقطاع المحميات الطبيعية والإدارات المعنية لفحص البلاغ بالتعاون مع الجهات المختصة وسرعة تحديد نوع الحيوان وأسباب النفوق.
وأوضحت وزيرة البيئة أن المعاينة أسفرت عن بيان الحيوان البحري النافق وهو لأنثى حوت من فصيلة “ذو الزعنفة الظهرية” Fin Whale ويبلغ طولها 12.60م وقطر الجسم 2.5م وتزن حوالي 10 أطنان، ويعد أحد الأنواع المنتشر وجودها في مياه البحر المتوسط ويتغذى على الهائمات البحرية والأسماك والقشريات والرخويات صغيره الحجم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الرعاية الصحية يشهد الحفل الختامي للنسخة الثانية من تكريم مقدمي خدمات الرعاية الصحية الفائزين بجائزة “السعودي الألماني” 2024

كتبت : د لبنى شتا شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.