خبراء في كبرى الشركات بالمملكة يقدمون حلولا عملية ومتطورة في مجال إدارة الـ HR. 

عبدالله الينبعاوي_جدة

أثبتت الدراسات، جدوى وفعالية الاستعانة بالشركات الخارجية وايكال عمل الإدارات المساندة للشركات المتخصصة، ومواكبة لرؤية السعودية2030، والخاصة في مجال التطلع للريادة في الموارد البشرية، اختار الشاب ساري السلمي، ومجموعة من المختصين السعوديين أصحاب الخبرات في كبرى الشركات بالمملكة العربية السعودية تقديم حلول عملية ومتطورة في مجال ادارة الـ HR.

وترتكز رؤيتهم على اختيار أفضل النظم الإدارية و التقنية على

مستوى العالم وأكثرها تطورًا وحماية للمعلومات وأيضًا سهولة

الاستخدام لإدارات الشركات و منسوبيها.

ويهدف السلمي وزملاءه، إلى إتمام جميع العمليات الخاصة بإدارة الموارد البشرية للشركات إلكترونيًا،  مما يوفر الكثير من الجهد والتكلفة العالية وأيضا الوقت، كما أننا نعمل على تطوير الأنظمة الادارية المتعلقة بالموارد البشرية كاالانظمة و اللوائح و السياسات الداخلية و الهيكلة الوظيفية و قياس الاداء و الاحلال الوظيفي مايزيد من فعالية إدارة المنشاة وجعل تركيزها منصبًا على العمل الرئيسي لها.

ويقول ساري السلمي، “بعد دراسة و جهد من فريق متكامل بدأت فكرة مشروعنا في عام 2015 م وتمت دراستها بشكل موسع
و أخذ الخبرات من الدول التي سبقتنا في هذا المشروع مثل سنغافورة وكوريا الجنوبية والصين والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول وتم زيارة الشركات في هذه الدول والاجتماع معهم بشكل مكثف لنكمل بما انتهوا إليه، بما يتناسب مع السوق المحلي وأيضًا مع لوائح وزارة المواردالبشرية ، كما أننا نقوم بعمل تحديثات منتظمة لنظامنا الاداري و التقني مواكبة مع تطلعات العملاء”.

وأضاف “نحن في شركتنا نسعى لتوفير الحلول والخدمات التي

تقدم الإضافة لعملاءنا على كافة الأصعدة في هذا المجال، مثل إدارةوتشغيل الموارد البشرية والرواتب كطرف خارجي، حلول التوظيف والتوطين، التدريب والتطوير، اضافة إلى الاستشارات في إدارة

المواردالبشرية “HR”.
كما أن هذا المشروع سوف يوفر فرص وظيفية للشباب في هذا المجال ونسعى جاهدين في هذه المرحلة أن ننافس الشركات الاستشارية الكبرى خارج المملكة و التي توفر خدماتها للشركات في الداخل .

الجدير بالذكر، أن اسناد مهام ادارة الموارد البشرية لطرف خارجي تترتب عليها العديد من الفوائد، خصوصًا للمنشأة الصغيرة و المتوسطة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“الدفاع المدني” يحتفي بتخريج 152 مجندة من الدورة التأهيلية لأعمال الدفاع المدني وأعمال السلامة والحماية من الحريق

عبد الله الينبعاوي  ـ متابعات احتفت المديرية العامة للدفاع المدني، بتخريج الدورة التأهيلية لأعمال الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.