أثناء زيارته لمركز الملك فهد..رئيس حكومة العاصمة الأرجنتينية يشيد بالدور المميز الذي تقدمه المملكة لشعوب العالم أجمع

 فهد السميح/ الرياض
نوه رئيس حكومة العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس السيد هوراسيو لاريتا، بدور المملكة العربية السعودية ممثلة في مركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد الثقافي الإسلامي في الأرجنتين، في خدمة الشعب الأرجنتيني عبر تقديم الخدمات والأنشطة الاجتماعية والإنسانية والثقافية والتوعوية.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس حكومة العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس السيد هوراسيو لاريتا، يوم أمس، لمركز خادم ‏الحرمين الشريفين الملك فهد الثقافي الإسلامي في جمهورية الأرجنتين، بمناسبة إنشاء مركز تقديم لقاح فايروس كورونا Covid-19 في مقر المركز، وكان في استقباله مدير المركز المكلف الأستاذ نايف الفعيم، وإمام جامع المركز الشيخ عبداللطيف العتيبي، حيث قام بجولة على أقسام المركز، واطلع على أبرز أعماله.

وأشاد السيد هوراسيو لاريتا بالدور المميز الذي قدمته المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ لشعوب العالم أجمع، مشيداً بعمق العلاقات السعودية الأرجنتينية بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أوضح مدير المركز المكلف الأستاذ نايف الفعيم أن زيارة السيد هوراسيو لاريتا تعد الأولى للمركز؛ للاطلاع على أعماله والتعرف على أهم أنشطته التي يقدمها للمجتمع الأرجنتيني بمختلف أطيافه، لافتاً إلى أن أعمال المركز لاقت استحسانًا وترحيبًا وإشادة من رئيس حكومة العاصمة مما ينعكس على عمق العلاقة بين المركز والمؤسسات الحكومية الأرجنتينية.

يذكر أن مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس ــ الذي تم افتتاحه في عام 2000م ــ يمثل بعدًا مهمًّا في العلاقات الراسخة بين البلدين، كما يمثل المركز صرحًا إسلاميًّا كبيرًا لكل من يريد الدراسة والتعرف والبحث عن حقائق الدين والحضارة العربية الإسلامية، وتوضيح أسس ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس جنوب أفريقيا: لم أشعر بفخر كهذا من قبل

جنوب افريقيا _ بسام العريان قال رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا إنه “لم يشعر قط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.