“روافد”.. تستضيف (السينس) ..آخر اللاعبين الراحلين عن أندية المدينة إلى الاتفاق

المدينة المنورة – د. أحمد حبيب

باتت ملاعب كرة القدم في منطقةالمدينة المنورة أبرز مصانع نجوم كرة القدم السعودية، إلا أن أندية المنطقة تعاني من رحيل النجوم ، وهجرة المواهب إلى المناطق الأخرى، والمستفيد أندية دوري المحترفين ، ويقف خلف الرحيل الجماعي للطيور المهاجرة عدة عوامل لعل أبرزها إغراءات الأندية للاعبين، وعزوف المواهب عن الالتحاق بأندية المدينة المنورة.

التقت صحيفة روافد بآخر لاعب رحل عن أندية المدينة المنورة اللاعب سنوسي محمد الهوساوي المعروف بالسينس وأجرت معه هذا اللقاء :
— حدثنا عن نفسك في البداية من هو السينس ؟ 
– انا ابن المدرب سنوسي الهوساوي أحد منسوبي تعليم المدينة المنورة وعمري الآن ٢٢ سنة أعشق مركز الدفاع ،اشتهرت بلقب السينس بعد أن سجلت هدف الفوز لمنتخب تعليم المدينة بالمباراة النهائية وحصلنا على الكأس.
— بداية السينس في عالم كرة القدم كيف كانت؟
بصراحة والدي بحكم عمله بتعليم المدينة المنورة بقسم التربية البدنية كان هو السبب في اكتشافي منذ الصغر ودعمني بالمدارس وكان هناك معلمون للتربية البدنية لهم الفضل فيما أنا عليه الآن وأعجز عن شكرهم.
— أين كانت بدايتك بين أندية المنطقة؟
بعد المنتخبات المدرسية وتحقيق البطولات وتم تسجيلي بنادي أحد الرياضي حيث مثلت نادي أحد في الفئات السنية و شاركت معهم في دوري الدرجة الثانية في موسم 2014-2015 و صعدت معهم إلى دوري الدرجة الأولى في نفس الموسم ،وانتقلت إلى النادي الأهلي فئة الشباب مطلع عام 2016 ،وانتقلت إلى نادي الجبلين في صيف 2018 ،ووقعت مع نادي الاتفاق للانتقال له بداية من صيف 2020 إلى الآن أنا مستمر معهم.
— في رأيك كيف تجد إدارة الاتفاق مع اللاعبين المحليين؟
بصراحة من الأمور التي شجعتني للانتقال لنادي الإتفاق كثيرة ولكن العامل الأساسي معاملة الإدارة مثالية مع الجميع تقف معانا بكل الأحوال وتوفر مانحتاجة يوميا ،قريبة جدا مننا وتحرص على مستلزماتنا حتى نبدع داخل الملعب .للأسف بعض الأندية نفتقد العامل الإداري القريب من ظروف اللاعب وهذا عامل مهم لاستقرار اللاعب نفسيا ومؤشرا كبيرا لمستوى اللاعب.
— ماهي طموحاتك التي تفكر فيها بالمستقبل؟
بصراحة أولا اثبات وجودي بنادي الإتفاق وأحقق لهم ماهو مطلوب مني حتى أصل للمنتخب قريبا ..
كم ساعة تتمرن باليوم؟
سؤال مهم جدا كبداية لكل لاعب حريص أن أزيد عدد ساعات التدريب حتى لو بمفردي وأذهب للنادي بدراجتي الخاصة لزيادة جرعات التمارين ورفع مستوى اللياقة عندي لأن دوري المحترفين صعب جدا فلابد أن تكون بمستوى اللاعبين المحترفين الأجانب المعروفين.
— وأنت بعيد عن أجواء رمضان في طيبة صف لنا شعورك :
بصراحة الجو الأسري مع والدي والطبخات والمشروبات الحجازية أكثر شئ أفتقده.
— نصيحة تحب تقدمها للجيل القادم :
أنصح كل من يريد أن يصبح لاعبا متطورا الالتزام يوميا بالحضور بالنادي ،وتكثيف الجرعات التدريبية والحفاظ على النمط الصحي والغذاء الصحي والنوم مبكرا هذه عوامل نجاح اللاعب السعودي حاليا .
— كلمة أخيرة منك:
أشكر صحيفة “روافد” التي استضافتني بهذا اللقاء المميز إعلاميا رغم أن وسائل الإعلام شريك أساسي لنجاح اللاعب وتسليط الضوء عليه وكما أشكر والدي ووالدتي الذين يدعموني بالدعوات و الاتصال بعد كل مباراة للنقاش مستواي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

فريق العلا يتوج بدرع دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا حقق فريق العلا بطولة الدوري السعودي لأندية الدرجة الثالثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.