السعودية تعتمد تطبيق توكلنا كوسيلة لاستعراض الهوية الرقمية

 

عبدالعزيز المقنط الشراري _الرياض

 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اعتماد تطبيق “توكلنا” الإلكتروني كوسيلة رقمية آمنة وموثوقة لاستعراض الهوية الرقمية للمواطن السعودي والمقيم.

وقال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن وزارة الداخلية السعودية أطلقت في بيان رسمي بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الإصطناعي (سدايا) مشروع الهوية الرقمية عن طريق “توكلنا”، لتمكن الاستخدام الرسمي لها بصفتها وسيلة إثبات إلكتروني، ضمن تعاون مشترك يهدف إلى رقمنة الوثائق الثبوتية الحكومية.

ويأتي هذا التعاون بين وزارة الداخلية وسدايا تنفيذًا لتوجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، لتعزيز التكامل بين الجهات الحكومية في إطار جهود تمكين التحول الرقمي، تحقيقًا لمستهدفات المملكة 2030 بهدف تسهيل الحياة للمواطنين السعوديين والمقيمين على أرض المملكة.

واختتم “حنفي” أن الداخلية السعودية نوهت إلى أن الهوية الرقمية في تطبيق “توكلنا” مطابقة للهوية الرقمية في تطبيق وزارة الداخلية السعودية الإلكتروني “أبشر أفراد”، وتعد إثباتًا رسميًا معتمدًا للمواطنين والمقيمين لإثبات هويتهم لدى رجال الأمن، ويجري العمل على استكمال التعاون لاعتمادها لدى الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لتسهم في إنجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة ومن مكان واحد.

عن أحلام البليهشي

شاهد أيضاً

أمانة العاصمة المقدسة تنظم حملة التطعيم ضِد الإنفلونزا الموسمية

مرفت طيب – مكة المكرمة نظمت أمانة العاصمة المقدسة تحت إشراف الإدارة العامة للموارد البشرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.