نادي أبها الأدبي يستضيف ” حلقة اللسانيات والخطاب”

وعد عباس -روافد أبها :

استضافت “حلقة اللسانيات والخطاب “بنادي أبها الأدبي الأستاذ الدكتور: عمر مهديوي أستاذ اللغويات العامة والهندسة اللغوية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة مولاي إسماعيل بالمملكة المغربية، وأدارت المحاضرة الدكتورة هدى القحطاني من جامعة الملك خالد قدم الدكتور ورقةً بعنوان: (هندسة اللغات والتراجم: دراسة في المنجز ورؤية استشرافية) تحدث فيها عن العلاقة الممكن قيامها بين هندسة اللغات الطبيعية -باعتبارها تصورًا لسانيًا تطبيقيًا- وبين المعاجم

وعرّج سعادته على خصائص اللغة العربية لسانيًا وهندسيًا موضحًا مدى استفادتها من علم الهندسة اللغوية في تطوير معاجم عربية تستجيب لمتطلبات الصناعة المعجمية الحاسوبية الحديثة.
استمرت المحاضرة لمدة ساعة ونصف الساعة . وفي نهاية المحاضرة استقبلت الدكتورة هدى القحطاني العديد من المداخلات والنقاشات التي أثرت المحاضرة وسط حضور متنوع من الدارسين والباحثين المختصين باللغة العربية.

ثم ختم رئيس حلقة اللسانيات والخطاب سعادة الدكتور يحيى أحمد اللتيني مثمنًا جهود المحاضر في اختيار الموضوع وطرحه بتميز ،ثم عبر عن شكره لإدارة نادي أبها الأدبي على احتضانهم لهذه الفعاليات، ودعمهم لعمل لجنة اللسانيات والخطاب كما شكر مديرة اللقاء، والحضور.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ديوانية قيثارة الفني تكرم الممثل والصحفي يوسف بن ناجي

جدة – فواز صايل الرويلي كرم أعضاء ديوانية قيثارة الفني وبحضور مستشار ديوانية قيثارة الفني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.