نادي وسم الثقافي يواصل أمسياته الشهرية الإبداعية ..افتراضيا “

المدينة المنورة/ أمينة فلاتة:

ضمن لقاءات ” نادي وسم الثقافي ” الإبداعية والمتواصلة ، و في ليلة نسيمها عليل ، وجمهورها كريم ، أقام النادي : “الأمسية الثقافية الشهرية” عبر منصة زووم الأفتراضية ، وذلك يوم الأحد ٢٢ شعبان ١٤٤٢ الموافق ٤ إبريل ٢٠٢١.

وكان لقاءً ثرياً ومكللا بجماليات رواد الثقافه والأدب ، استضاف النادي كلا من الأستاذ : فيصل النعيم ، والأستاذة /نجوى الغامدي .
أدارت الأمسية الأستاذة نادية اليوبي ، باستهلال رائع وعذب . قدمت الكاتب /فيصل النعيم ، الذي تحدث عن كتابه ( هي ) وسلط الضوء على مكانة المرأة في النفوس وفي المجتمع منذ القدم وحتى عصرنا الحالي ،

ثم نقلت المنصة إلى رئيس نادي وسم ، الأستاذ طارق المالكي ، الذي أستضاف الروائية نجوى العمري في حوار ادبي مميز . تحدثت فيه عن ظروف الكتابة وهموم الكتاب ، كما تحدثت بايجاز عن إصداراتها ( جدائل الياسمين – ذاكرة عمياء – أهل الشمس ) .

اما فقرة “مقهى وسم”
و التي ادارها باقتدار القاص الأستاذ محمد الغامدي ، تمت مناقشة موضوع “نخبوية الشعر ” و دلالات مسمى مصطلح “النخبة” .
كان حديث ذو شجون تبادل فيه الآراء مع الحضور مما زاد من جمال الأمسية وتلاقح أفكار الأدباء والمثقفين الحاضرين.

وفي نهاية الأمسية المميزة ؛ اختتمت الأستاذة نادية اليوبي اللقاء ، بتقديم عبارات الشكر إلى جميع الحضور ، الذين زينوا الأمسية بالمشاركات الصوتية والكتابية . ثم قدمت عبارات و نثرات وردية قدمتها بعبارات أنيقة إلى ضيوف اللقاء ، على ما قدموه من محاور مميزة .

وفي لفتة تتخللها روح القيادة : قدم الأستاذ طارق المالكي رئيس النادي كلمة جاء فيها :
“الوسميون الذين رسموا الليلة بشعاع القمر ، صورة رائعة على لوحة السماء. سعيد جدًا بكم ، ويعلم الله أنكم فخر لوسم . فقد استمتعتُ بكل دقيقة في الاجتماع ، فلمثلكم تهدي السعادة ويهب الجمال”

وفي إطار التعريف ببعض أنشطة نادي وسم ؛ ذكر مدير العلاقات العامة في النادي الأستاذ دخيل الشمراني أن ” نادي وسم الثقافي ” يقيم لقاءين شهرياً . لقاء أفتراضي عبر منصة زووم، ولقاء مباشر في مقر المكتبة العامة بالدمام . وذلك إسهاماً منه في مواكبة الحراك الأدبي والثقافي الذي يهدف إلى  إثراء المجتمع.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بمناسبة ‎اليوم العالمي للإذاعة 2023 أمانة جدة في زيارة لإذاعة جدة بمشاركة متطوعي ‎أصدقاء الأمانة

بمناسبة ‎اليوم العالمي للإذاعة 2023 أمانة جدة في زيارة لإذاعة جدة بمشاركة متطوعي ‎أصدقاء الأمانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.