الشؤون الإسلامية تغلق 7 مساجد مؤقتاً في 4 مناطق بعد ثبوت 7 حالات إصابة كورونا بين صفوف المصلين

فهدالسميح /الرياض
أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم 7 مساجد مؤقتاً في 4 مناطق بعد ثبوت 7 حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 61 يوماً 526 مسجداً تم فتح 502 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وبينت الوزارة في تقرير صادر اليوم الجمعة السابع والعشرين من شهر شعبان لعام 1442هـ، أن المساجد المغلقةهى : ثلاثة مساجد في منطقة الرياض تم رصد ثلاث حالات إصابة بها،  ومسجدين بمنطقة الحدود الشمالية تم رصد حالتي إصابة بهما ومسجدا بمنطقة عسير ومسجدا بمنطقة الباحة بمعدل إصابة لكل مسجد.

كما أشارت الوزارة إلى إعادة فتح 12 مسجدا.. أربعة بمنطقة الرياض ،وثلاثة بمنطقة عسير ، وثلاثة بمنطقة مكة المكرمة ومسجدا بمنطقة الباحة، ومسجدا بمنطقة القصيم ؛وذلك بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

ودعت الوزارة في ختام بيانها اليومي  المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية  لسلامة وصحة مرتادي بيوت الله، كما أكدت على أهمية التعاون في الإبلاغ عن أي تقصير أو تراخ في تطبيق الاجراءات الاحترازية بالأتصال على مركز خدمات المستفيدين 1933.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو أمير المنطقة الشرقية يرفع التهنئة للقيادة على ما تحقق من إنجازات ومستهدفات لرؤية السعودية 2030

الشرقية – فتحيه عبدالله رفع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.