في اليوم السادس من رمضان : الرياض تتصدر أعداد المساجد المغلقة

الشؤون الإسلامية تغلق 16 مسجد مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 16 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين وتعيد فتح 12 مسجد

فهدالسميح / الرياض

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم إغلاق 16 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 16 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 70 يوماً 644 مسجداً ، تم فتح 610 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وبينت الوزارة في تقرير صادر اليوم أن المساجد المغلقة 10 منها بمنطقة الرياض تم رصد عشر حالات إصابة بها ومسجدين بمنطقة جازان تم رصد حالتين إصابة بها ومسجد بالمنطاق التالية: عسير و الحدود الشمالية والباحة و الجوف بمعدل إصابة لكل مسجد.

كما أشارت الوزارة إلى إعادة فتح 12 مسجد اربعة بمنطقة الرياض وثلاثة بمنطقة مكة المكرمة واثنين بمنطقة الشرقية ومسجد واحد بالمنطاق التالية: تبوك وجازان و الحدود الشمالية، وذلك بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

وشددت الوزارة في ختام بيانها اليومي التأكيد على مواصلة الجولات الرقابية في المساجد لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ومواقيت الصلوات وفتح وإغلاق المساجد ورصد المخالفات وفق الأنظمة، كما دعت المصلين  بالتقيد بالتعليمات عند ذهابهم للمساجد ومن ذلك لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم وتحقيق التباعد الجسدي لسلامتهم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ختام فعاليات اليوم العالمي للربو بالدمام

عبدالله الحكمي – الدمام اختتمت مساء أمس فعاليات اليوم العالمي للربو التي نظمها مستشفى القطيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.