ميسه الحارثي في حوار حصري لـ ” روافد” : إنجاز وطموح المرأة السعودية ليس له حدود

حوار :عبدالعزيز العنزي

المرأة السعودية أثبتت قدرتها وكفاءتها في كافة المواقع التي عملت بها والمناصب التي تبوأتها وحققت نجاحات كبيرة في العديد من المجالات التي تساهم في إعلاء مكانة السعودية وأبنائها، مثمنة الدور الذي تقوم به المرأة والجهود التي تبذلها من أجل دعم خطط التنمية الحكومية، مشيرة الى مواصلة المرأة لعطائها الكبير لتحقيق حلم أبناء السعودية في بناء دولة عصرية متقدمة تقوم على العلم والايمان، إن المرأة السعودية كانت دائماً سباقة في مساعيها الدؤوبة وإثبات وجودها وقدرتها وخدمة مجتمعها فقدمت نموذجاً ناجحاً وقدوة حسنة في المنطقة.
ومن هذه النماذج المشرقة للمرأة السعودية الأستاذة ميسه الحارثي ، وهي حاصله على درجة البكالريوس والماجستير في تخصص علم النفس من المملكه المتحدة والتى حلت ضيفة على صحيفة ” روافد ” الإلكترونية في هذا الحوار ..
روافد ماهي الخبرات التي اكتسبتها الأستاذة ميسه..؟
ميسه :بدأت حياتي العملية بالعمل لمده سنتين تقريبا في قسم الطواري بكوني حاصلةعلى دبلومة في التمريض ومن هنا جاء اقتناعي بأهمية الصحة النفسية وتأثيرها على المرضى المراجعين وعلى المجتمع بشكل عام ,وكما أن الصحة النفسية تؤثر على حياتنا وعملنا وعلاقتنا الشخصية والعائلية وهذا دفعني لأاتقل للخارج لدراسة علم النفس .

روافد هل مازال الناس يخافون التوجه إلى الأخصائي النفسي ، وهل زاد وعي المجتمع بأهمية الصحة النفسية؟
ميسه: نعم للآن الناس تخاف من وصمه الطب النفسي بسبب المعتقدات الخاطئة المتعلقة على هذا التخصص والذي ساعد بالمقابل علي توطيد هذه الصوره الإعلام والأفلام العربية على مدار السنوات فأصبحت الصوره النمطية للطب النفسي متعلقة بما يشاهده الناس في المسلسات و الأفلام ,رغم أن زيارة الاخصائي النفسي في المجتمعات الغربية تدل بشكل كبير على رفاهية المجتمع وأن أهم المراجعين هم الطبقة الثرية ورجال الأعمال وحتي الرياضيين لعلمهم بأن الأخصائي النفسي له دور كبير في الصحة النفسية وترتيب أفكار العقل إذا صح القول وبالتالي سينعكس ايجابيا على كافة جوانب الحياة .
لكن في الجهه الأخرى الأجيال الجديدة زاد لديهم الوعي بأهمية العلاج النفسي وزاد الوعي بالصحة النفسية و خاصة بعد جائحة كورونا بدأ الناس بشكل ما تتغير مفاهميها حول الطب النفسي.
روافد ماهي مقولتك المفضلة..؟
ميسه: لا تنظر للخلف أنت لاتسير بذلك الاتجاه..
روافد طموحاتك المستقبلية..؟
ميسه: لدي الكثير من الأفكار التطوعية التي أود أن أقدمها للمجتمع وأن أقدم دورا لو بسيطا في الوعي بالصحة النفسية ، وبالتالي تحسين جودة الحياة ، وتحسين علاقة الفرد بنفسه وبالناس الموجودين بمحيطه بشكل كامل .
روافد ماهو طموح ميسه الشخصي..؟
ميسه: أتمنى أن اكمل دراسة الدكتوراة ، لأن طموح المراة السعودية ليس له حدود..

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

المصورة السعودية أمل الأمير تفوز بلقب “محفظة التصوير الفضية” من الجمعية الأمريكية للتصوير SPSA

حوار/ أمينة فلاتة بعد أن حصلت على لقب المشروع البرونزي ويرمز له BPSA بتقديمها مجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.