افتتاح بكالوريوس ميكانيكا السيارات بتقنية أبها

أبها :يحيى مشافي :

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن فتح برنامج البكالوريوس المسائي في تخصص ميكانيكا السيارات في قسم تقنية ميكانيكا السيارات بالكلية التقنية بأبها مع بداية العام التدريبي الجديد 1443.
وأوضح عميد الكلية المهندس ناصر ال زيدان أمس أن افتتاح البرنامج يضاف إلى الأقسام التي سبق فتح البكالوريوس بها في تقنية الحاسب الآلي والتقنية الإدارية والتقنية الكهربائية والتقنية المدنية والمعمارية
ويشهد التخصص إقبالاً، حيث يتدرب به العديد من المتدربين وتخرج منه مئات الخريجين في مرحلة الدبلوم، ويعتبر من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل السعودي وفق رؤية المملكة 2030.
وأعرب “آل زيدان ” نيابة عن منسوبي الكلية عن شكره وتقديره لمعالي محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الفهيد، ولنائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد الزهراني، على اهتمامهما ودعمهما لكل ما يدعم شباب وفتيات الوطن بشكل عام وكلية أبها بشكل خاص، حيث سيساهم في زيادة عدد المتدربين بمرحلة البكالوريوس بالكلية . والشكر موصولا لسعادة مدير عام الادارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير.
وأضاف أن قسم ميكانيكا السيارات من أقدم الأقسام التي فتحت بالكلية منذ سنوات طويلة وتخرج منه العديد من شباب الوطن البارزين ويعملون في مواقع قيادية في القطاعين الخاص والعام، حيث إن القبول بمرحلة البكالوريوس سيكون متاح خلال الأسابيع المقبله عبر موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

يذكر أن الكلية بها ١١ تخصصاً في مرحلة الدبلوم و ٨ تخصصات في مرحلة البكالوريوس موزعة في ثمانية أقسام، وتشمل: قسم تقنية الحاسب الآلي، والتقنية الإدارية، والتقنية المدنية والمعمارية، والتقنية الكهربائية، والتقنية الميكانيكية،، وتقنية ميكانيكا السيارات .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تعليم الحدود الشمالية يدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي 1446 هـ

عبد العزيز  عطية العنزي ـ عرعر دعت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الحدود الشمالية اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.