“الهجمات الإلكترونية المطالبة بفدية” .. على طاولة قمة بين بايدن و بوتين

مصر / لبنى شتا

صرح البيت الأبيض، عن قمة بين بايدن الرئيس الأمريكي و بوتين الرئيس الروسي و أكد أن الهجمات الإلكترونية التي تطالب بفدية ستكون صلب القمة المنتظر انعقادها خلال الفترة المقبلة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

و ذلك بعدما طالبت دعوات المسئولين في الولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد روسيا بعد تقرير أكد ان مايكروسوفت الذى كشف أن المتسللين وراء اختراق SolarWinds المدمر و استخدموها لشن هجمات إلكترونية ضد الوكالات الحكومية الأمريكية وغير الحكومية من المنظمات.

و الجدير بالذكر ان الرئيس جو بايدن فرض الشهر الماضي عقوبات شاملة على روسيا ردا على اختراق نظام SolarWinds والتدخل فى الانتخابات، ولكن نظرا لاستمرار القرصنة الجديدة، و تكثيف جهودها شدد بعض المسؤولين في إدارة بايدن على ضرورة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة.

و أشار آدم شيف رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب، في بيان : “إذا كانت موسكو مسؤولة، فإن هذا العمل الوقح المتمثل في استخدام رسائل البريد الإلكتروني المرتبطة بالحكومة الأمريكية يوضح أن روسيا لا تزال غير رادع على الرغم من العقوبات التي أعقبت هجوم سولارويندز”، وأكد أن  تلك العقوبات أعطت الإدارة المرونة لتشديد الخناق الاقتصادي إذا لزم الأمر –

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين .. وزارة الشؤون الإسلامية تقيم إفطار للصائمين بمسجد الاستقلال بجاكرتا أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا

فهدالسميح/ الرياض نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة خادم الحرمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.