وفد المنظومة السياحية يزور غرفة جدة ويعقد لقاءً مشتركاً لبحث الفرص الاستثمارية

عبدالله الينبعاوي_جدة:

قام وفد المنظومة السياحية الذي ضم وزارة السياحة وصندوق التنمية السياحي والهيئة السعودية للسياحة ، بزيارة لغرفة جدة اليوم “الأربعاء” ، وكان في استقباله نائبا رئيس مجلس إدارة الغرفة فايز بن عبدالله الحربي ، وخلف بن هوصان العتيبي ، وأمين عام الغرفة المكلف رامز بن منصور آل غالب .

كما عقد الوفد لقاءً مشتركاً لبحث الفرص الاستثمارية بحضور صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود بن محمد رئيس مجلس السياحة والثقافة بالغرفة ، ووكيل الوزارة المساعد للعلاقات الحكومية ندا بنت سعد التميمي ، والمهتمين بالاستثمار في المنتجات السياحية .

ورحب في مستهل اللقاء صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود بن محمد ، بالحضور من ممثلي وفد وزارة السياحية ، وذلك في لقاء المنظومة السياحية مع المجلس ، والذي يعد من لقاءات التعاون والشراكة مع وزارة السياحة ، من أجل المضي بهذا القطاع نحو فرصٍ استثمارية واعدة ، ترتقي لمستهدفات رؤية المملكة 2030 ، التي تعول الكثير على هذا القطاع الذي يعتبر من المحاور الرئيسة في هذه الرؤية الطموحة التي يتحقق معها رفعة الوطن ورفاهية المواطن ، وتحقيق جودة الحياة .

سموه على دور وزارة السياحة منذ إنشائها ، حرصها على توطيد العلاقة مع القطاع الخاص ، وخاصة في استثمار المنتج السياحي السعودي وتسويقه ، في ظل تواجد المملكة على الخارطة العالمية ، حيث نتابع ما بين الحين والآخر ، تدشين مشروع سياحي ، أو تبني مبادرات سياحية ، وعقد برامج وورش عمل تطور أداء الموارد البشرية في هذا المجال الذي يشهد كم كبير من الفرص الوظيفية للشباب السعودي .

وقال : يبقى القطاع السياحي ، من القطاعات الهامة والواعدة لأي دولة ، والذي حضي باهتمام كبير من لدن قيادتنا الرشيدة ، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله- ومتابعة معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب ، باعتبار السياحة واحدة من أسرع القطاعات نمواً في العالم ، حيث لا تعتبر مجرد محرك لنمو الاقتصاد فحسب ، بل جسر للتواصل الثقافي .

وأكد سموه على مضي مجلس السياحة والثقافة بغرفة جدة بخطى واثقة نحو تطوير هذا القطاع ، موجهاً شكره وتقديره لوفد وزارة السياحة ، الذي أبدى عزمه على تنمية روح التعاون ، وبناء الشراكة مع غرفة جدة ، من خلال هذا المجلس الذي يعد ضمن المجالس القطاعية التي أنشأتها الغرفة بآليتها الجديدة التي تراعي الميزة التنافسية والتركيز على قطاعات تتعايش في مستهدفاتها مع رؤية المملكة 2030 .

عقب ذلك استعرضا كل ٌ من وكيل وزارة السياحة المساعد للعلاقات الحكومية ندا بنت سعد التميمي ، ومدير عام إدارة تحليل وتقييم الاستثمارات بالوزارة حماد البلوي استراتيجية منظومة السياحة والفرص الاستثمارية الواعدة التي تشتمل عليها ، تلاها مناقشة المشاريع والتحديات التي تواجه المستثمرين في القطاع السياحي بمحافظة

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رة لأحدث ابتكارات إل جي إلكترونيكس.. عودة معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024

د. وسيلة محمود الحلبي رحّب معرض “إل جي” لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 اليوم بالضيوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.