“جمعية أبناؤنا الخيرية بالتعاون مع بلدية البيداء تنظم لقاء توعويا بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الأغذية

روافد / اللجنة الإعلامية
تزامنًا مع  الاحتفال باليوم العالمي لسلامة الغذاء نظّمت “جمعية أبناؤنا الخيرية ” لقاء توعويا -(عن بعد ) “بمشاركة بلدية البيداء بمنطقة المدينة المنورة ” سلّطت فيه الضوء على دورها وجهودها في مجال صحة وسلامة الغذاء.
وركز اللقاء على مجموعة من المحاور في مجال الغذاء، وكيفية التخزين والتغليف بالطرق الصحيحة ، وأهمية تعقيم وتطهير الأيدي والخضروات والفواكه ، ومخاطر زيوت القلي ، والوقاية من الحساسية الغذائية ،ومجموعة من النصائح .
وأوضحت  المراقبة الصحية أ. هنادي التميمي ببلدية البيداء بمنطقة المدينة المنورة إن الاحتفال باليوم العالمي لسلامة الأغذية يمثل مناسبة مهمة لتعزيز الوعي الخاص بسلامة الأغذية والتحذير من الأخطار الغذائية والمخاطر الصحية الناجمة عن استهلاك الأغذية غير الآمنة ، من خلال طرق الكشف على المواد الغذائية و ضمان سلامتها .

وأكدت التميمي أن “بلدية البيداء بمنطقة المدينة المنورة ” تساهم في حماية المجتمع عبر منظومة رقابية فعّالة تضمن سلامة الغذاء وتمكّن المستهلك من اختيار منتجات أكثر صحية ، عبر تقديم معلومات توعوية غذائية تستند إلى أسس علمية ، والتأكد من مطابقة الأغذية للاشتراطات الصحية وتكثيف التوعية بسلامة الغذاء، منوهة بأن الرسائل التوعوية تركز على الطرق الصحيحة والآمنة عند شراء وتداول المواد الغذائية، والنقل، والتخزين ، والتحضير والطبخ، والعرض والبيع، والتنظيف والتطهير، والنظافة الشخصية والسلوك الصحي، وذلك لتعزيز الوعي بالمخاطر المتعلقة بالغذاء والحد من مخاطر التسمم الغذائي.

وأكدت سعادة الأستاذة سها القرافي مديرة جمعية أبناؤنا الخيرية على الدور الريادي الذي تنهض به بلدية البيداء بمنطقة المدينة المنورة في حماية المستهلكين من مواطنين ومقيمين من الأمراض والأخطار الصحية الناتجة عن استهلاك الأغذية غير الصالحة، وذلك من خلال القيام بالدور الرقابي ، واتباع المعايير الدولية لسلامة الغذاء المتوافقة ، وذلك من أجل ضمان سلامة الأغذية وجودتها .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

فريق بواسل المدينة التطوعي ينفذ المرحله الثانية من المبادرة المجتمعية “القراءة المتجولة”

أمينة فلاتة- المدينة المنورة ضمن البرامج التي تستهدف شريحة واسعة من المجتمع، نفذ فريق بواسل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.