تعزيز إنتاج وتحفيز استثمار.. “قواعد” المنشأ الوطنية”.. 34 مادة تفتح أفاقًا جديدة

عبد العزيز العنزي/ روافد

جاء قرار وزير المالية بالموافقة على قواعد المنشأ الوطنية تعزيزًا للمحتوى المحلي على مستوى الاقتصاد الوطني؛ بهدف الاستفادة من القوة الشرائية الحكومية وتوجيهها نحو المنتجات والخدمات المحلية؛ ما سيفتح مجالًا واسعًا أمام القطاع الخاص لتعزيز قدراته الإنتاجية المحلية وتطويرها.

وكان القرار قد نشر في صحيفة أم القرى الرسمية واحتوى على 34 مادة تفصيلية ستعزز دون شك من تنمية المحتوى المحلي بكل مكوّناته على مستوى الاقتصاد الوطني، بما يتوائم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأكد محمد الجدعان وزير المالية رئيس مجلس إدارة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابه في “تويتر” أن القواعد ستساهم في تعزيز المحتوى المحلي من خلال دعم الصناعة الوطنية الخليجية، وتعزيز التنمية المستدامة.

وتأتي هذه القواعد لتتوائم مع اهتمام المملكة بالصناعة بوصفها‌ إحدى السبل المثلى‌ في تحقيق‌ أهداف التنمية الرامية إلى تنويع‌ القاعدة الإنتاجية في المملكة من خلال دعم القطاع‌ الخاص‌ وخلق فرص‌ وظيفية جديدة، وتنمية القوى العاملة الوطنية في هذا القطاع الحيوي.

وتقوم المملكة بدعم القطاع الصناعي من خلال عدة جهات؛ منها الصندوق الصناعي الذي يساهم في خلق فرص صناعية جديدة تُمكّن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الدخول في استثمارات جديدة تعود بالفائدة على التنمية الاقتصادية في المملكة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تعاون مصري سعودي لدعم وتمكين رواد الأعمال .. شبكة YEN و VMS يتعاونان لدعم وتمكين رواد الأعمال من التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

عبد العزيز عطية العنزي  أعلنت شبكة رواد الأعمال الشباب “YEN” واستوديو صانع القيمة “VMS” عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.