بتنظيم من السعودية للخدمات الأرضية .. مطار الملك عبد العزيز الدولي يحتفي باليوم العالمي بالأشخاص ذوي الإعاقة

جدة / عبد الله الينبعاوي 
احتفل مطار الملك عبدالعزيز الدولي  باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بالمطار الجديد الصالة رقم 1 ، وذلك ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية.
وشهدت الفعالية التي انطلقت اليوم الخميس تحت شعار”يوم للجميع”، مشاركة من ذوي الإعاقة وعدد من المهتمين، بحضورمديرعام مطار الملك عبد العزيز الدولي الأستاذ عصام بن فؤاد نور، ونائب الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة السعودية للخدمات الأرضية الأستاذ رائد الأدريسي

وتم تقديم شرح مفصل للحضور عن ما تقدمه الهيئة العامه للطيران المدني ممثلةً بإدارة المطار والشركة السعودية للخدمات الأرضية من خدمات متقدمة للمسافرين من ذوي الإعاقة مع تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة لتسهيل رحلتهم داخل المطار منذ وصولهم وحتى صعودهم إلى الطائرة.
وأشار مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي عصام بن فؤاد نور إلى أنّ الهيئة العامة للطيران المدني تولي ذوي الاعاقة عناية فائقة حيث حرصت على توفير إحتياجاتهم في هذا المطار، وذلك لدعمهم باستخدام مرافقه دون عناء وتقديم كافة الاحتياجات لهم بدءًا من مواقف السيارات حتى وصولهم إلى باب الطائرة، وخلال وصولهم أيضاً قادمين إلى هذا المطار من خلال توفير أفضل المرافق المناسبة، كما تبنت الهيئة برنامج تأهيلي للموظفين القائمين على خدمة هذه الفئة، إضافة إلى توفير منصات إلكترونية تسهم في إرشادهم، وقال إن هذه المناسبة فرصة سانحة لتقوية جسور التواصل معكم والاستماع إلى ملاحظاتكم والعمل على خدمتكم بشكل أفضل دوماً بمشيئة الله.

وأعرب مدير عام المطار عن شكره وتقديره لذوي الإعاقة على حضورهم ومشاركتهم في هذه الفعالية الاجتماعية الرائدة. كما شكر القائمين على تنظيم الفعالية من الزملاء بالشركة السعودية للخدمات الأرضية (SGS)وكافة الإدارات المشاركة من المطار.

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية الكابتن فهد بن حمزة سندي :” بأن الشركة تسعى دائماً لتقديم وتسهيل جميع الخدمات لذوي الإحتياجات الخاصة ، وكذلك المسافرين منذ وصولهم المطار حتى مغادرتهم لضمان تجربة سفر سهلة وميسرة في جميع مطارات المملكة”.
وأوضح الأستاذ رائد الإدريسي نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة السعودية للخدمات الأرضية بأن هذه المبادرة تأتي ضمن مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة ، وتحقيقاً لمتطلبات الوصول الشامل للمسافرين ذوي الإعاقة وفق أعلى المعايير العالمية
وأشار إلى أن الشركة تعمل بشكل واضح لتطبيق الحلول المناسبة لخلق تجربة سفر سهلة وميسرة لجميع المسافرين من ذوي الإعاقة في جميع مطارات المملكة ونسعى لتطوير الخدمة المقدمة لهم بشكل مستمر لضمان توفير جميع التسهيلات والتنقل بكل أريحية ويسر.

وأضاف إن الخدمات الأرضية تقوم بالعمل و التشارك مع جميع الجهات العاملة بالمطارات لتحقيق الهدف الذي نتطلع له وأن تكون تجربة السفر مريحة لجميع المسافرين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم تحقيقا لرؤية المملكة وتطلعات المسافرين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو محافظ حفرالباطن يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة على ما تحقق من إنجازات ومستهدفات لرؤية 2030 خلال 8 أعوام.

حفر الباطن – مريم المقبل رفع صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.