إيقاف مقدم برنامج 90 دقيقة لمدة أسبوعين وتغريم قناة المحور 100 ألف جنيها.

فوزية عباس / روافد 

أكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري  أن المجلس قام بإجراء الفحص اللازم فى الشكوى المقدمة من الشركة المصرية للاتصالات ضد الأستاذ أسامة كمال مقدم برنامج 90 دقيقة على قناة المحور المصرية ، وعقد أكثر من جلسة لسماع الإيضاحات اللازمة ومن بينها جلسة مع السيد/ أسامة كمال – استمرت قرابة الثلاث ساعات، والمستشار القانوني ومدير قناة المحور.
وانتهى المجلس إلى أن ما جاء بالحلقة قد شابه العديد من المخالفات حيث قام مقدم البرنامج بإلقاء اتهامات باهدار المليارات دون دليل أو وثيقة تثبت تلك الاتهامات ، وهو الأمر الذي لا يعدو إلا أن يكون أقوالاً مرسلة بناء على رأيه الشخصي، ومنقولة من بعض الصحف الأجنبية دون التحقق من صحتها ، أو الرجوع إلى الجهات المختصة بقطاع الاتصالات ، وهو من شأنه الإضرار بالمسار التفاوضي بشأن أحد مشروعات الاتصالات ، وثبت للمجلس خلال إجراءات فحص الشكوى أن مقدم البرنامج غير مقيداً بجداول العضوية بنقابة الإعلاميين وغير حاصل على تصريح من النقابة بمزاولة النشاط الإعلامي .

وقرر المجلس الموافقة على توصية لجنة الشكاوى بشأن ما تم من مخالفات بحلقة يوم 28 نوفمبر 2020، وإيقاف مقدم برنامج 90 دقيقة لمدة أسبوعين وتغريم القناة 100 ألف جنيه.

كما بحث المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الشكاوى المقدمة ضد برنامج “صبايا الخير” المعروض على قناة النهار في ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بصيد الثعالب، وقرر المجلس وقف البرنامج لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج والممثل القانوني لقناة النهار.
وبحث المجلس تقرير الرصد بشأن إعلانات ما يدعى أنه “شبكة قنوات الأولى للإعلام”، وقرر استدعاء الممثل القانوني لقناة “استرايك” الفضائية المملوكة لشركة الأولى، وبحث مدى قانونية إجراءات الترخيص المنتهي، ولم يتم تجديده أو توفيق الأوضاع وفقاً للقانون حتى الآن.
واستدعاء السيدة/ سميرة الدغيدي لسؤالها حول ما ورد بتقرير الرصد، خاصة أن المجلس لم يبت حتى الآن في طلب تعديل هيكل المساهمين لشركة الأولى، ولم يتم تقديم طلب للمجلس بتعديل اسم قناة “استرايك” المملوكة لشركة الأولى للإعلام أو شعارها.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تغرق دول الخليج ومصرع 18 شخصا في السيول بعمان

روافد ـ متابعات تساقطت أمطار غزيرة في منطقة الخليج، اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى فيضانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.