مهرجان ولي العهد للهجن.. نقلة نوعية للاقتصاد والسياحة في الطائف

عبدالله الينبعاوي/ الطائف:

أبدى الدكتور سامي العبيدي رئيس الغرفة التجارية في الطائف، سعادته الكبيرة لاحتضان الطائف النسخة الثالثة من مهرجان ولي العهد للهجن، والذي ساهم في حراك اقتصادي وتجاري وسياحي ملحوظ، منذ انطلاق نسخته الأولى، بما يمثل نقلة نوعية في اقتصاد الطائف طوال أيام المهرجان، بالإضافة إلى توفير وصناعة مئات الوظائف لشباب الطائف من الجنسين خلال أيام المهرجان.

كما أكد الدكتور العبيدي أن وجود الآلاف من ملاك الهجن في الطائف، أثرى الحراك السياحي وساهم في زيادة الإشغال الكبير للفنادق والمنتجعات والوحدات السكنية، بالإضافة إلى الارتفاع الملحوظ في مبيعات التجزئة والمنتجات الزراعية، إلى جانب زيادة الفرص الاستثمارية في العقارات والتأجير طويل الأمد. كما امتد التأثير إلى الحرفيين ونشاط الأسر المنتجة، وكذلك الاتساع الكبير في نسبة المبيعات خلال منافسات المهرجان.

وأضاف: “وجود المهرجان في هذا التوقيت يواكب الموسم الرئيسي للمنتجات الزراعية الموسمية، مثل العنب والرمان وغيرهما، إذ لوحظ نشاط واسع في المبيعات.

وأوضح العبيدي أن العدد الكبير للهجن التي تشارك بالآلاف، زاد من الطلب على الأعلاف وخدمة الصيدليات البيطرية”.

واختتم الدكتور العبيدي تصريحه، بأنه قبل بداية المهرجان وفي مثل هذا التوقيت من كل عام، يبدأ الانخفاض في الإشغال في الوحدات الفندقية والسكنية المفروشة، إلا أن الملاحظ الآن، أن هناك طلباً متزايداً ربما يوازي أو يفوق الصيف، خصوصاً شمال الطائف، وقد يمتد إلى داخلها”.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

شبيه ابن رونالدو يكافح آلامه بالرياضة

جـــازان – عبدالله سهل : أثار شاب اهتمام أهالي منطقة جازان، والتفافهم حوله أثناء تواجده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.