“التجارة” تنفذ جولات تفتيشية للتحقق من توافر أجهزة الدفع الإلكتروني في أسواق الخضار بالدمام

الدمام / لولوة اليوسف

نفذت الفرق الرقابية الميدانية بوزارة التجارة جولات تفتيشية على الأسواق ومنافذ بيع اللحوم والأسماك والخضروات بمدينة الدمام صباح اليوم الأربعاء بهدف التحقق من توفير وسائل الدفع الإلكتروني (مدى) للمستهلكين وإيقاع العقوبات النظامية على المخالفين.

وتمت الجولات بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة بالمنطقة الشرقية ومشاركة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ووزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وشعبة الضبط الإداري بشرطة الدمام وجوازات الدمام.

وأسفرت نتائج الجولات الميدانية عن ضبط مخالفات عدم توفر أجهزة الدفع الإلكتروني، وعدم بيان أسعار المنتجات، وعدم إصدار فواتير الشراء، وعدم تعريب الفواتير، وجرى تحرير مخالفات فورية على منافذ البيع المخالفة.
وتأتي هذه الجولات ضمن جهود الجهات المعنية لمراقبة التزام المنشآت التجارية ومنافذ البيع بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني للمستهلكين بكافة الأنشطة التجارية في جميع مناطق المملكة.

وتقوم الفرق الرقابية بإيقاع غرامات مالية فورية على المنشآت غير الملتزمة بالتطبيق بشكل تراكمي حيث تتضاعف العقوبة في حال تكرارها للمرة الثانية.

ويسهم تطبيق وسائل الدفع الإلكتروني على منافذ البيع في دعم جهود الجهات الرقابية لتمكين المستهلك من استخدام تلك الوسائل في جميع منافذ البيع والتقليل من تداول النقد والقضاء على التستر.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مدير عام إدارة التدريب التقني بمكة المكرمة يكرم الفائزات في هاكاثون تكنولوجيا الأزياء

عبد الله الينبعاوي  ـ مكة المكرمة كرم مدير عام إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.