صحيفة روافد بلقاء صريح مع الفنانة التشكيلية مها العنزي

الفن إحساس وعطاء ومصداقية لذلك لن ابخل على احد بالنصح او المشورة .

فنانة تشكيلية متميزة قدمت الكثير من الاعمال الفنية المتنوعة بالإضافة إلى كونها مدرب معتمد محليا ودوليا نائب رئيس قسم تصميم الازياء بمنارات العرب للثقافة والفنون
من اخر أعمالها المشاركة في معرض إرث الذي من خلاله قدت لوحة فنية رائعة نالت عن طريقها إستحسان الحضور روافد العربية التقت الفنانة التشكيلية مها العنزي فكان معها هذا الحوار .

روافد العربية_جدة : محمد الجدعاني

الفن التشكيلي ينقصه فتح صالات حكومية ودعم متميز من الشركات .

٠ حدثينا عن مشاركتك في معرض إرث الفني ؟

المعرض كان يضم 80 فنانا وفنانة من مختلف مناطق المملكة وجميع اللوحات كانت تحاكي المهن القديمة مهن الأباء والأجداد والموروثات الشعبية التي قلما نعرفها في وقتنا الحاضر ومشاركتي في معرض إرث تعد من المشاركات القوية المثمرة التي استطعت من خلالها تقديم ما يرضي ذاتي انا كفنانة وايضا يرضي ذائقة المتلقي التي لمستها عن قرب أثناء قص شريط إفتتاح المعرض من قبل سمو الاميرة . دينا بنت سعود أل سعود وهذا فضل من الله ينعكس على شخصي لتقديم الافضل وايضا هذا يعد فخر وإعتزاز لكل الفنانات والفنانين المشاركين لبذل المزيد من العطاء .

٠ ما تقييمك لكل هذه المشاركات من ناحية فنية ؟

حقيقة كل المشاركين قدموا ما يليق بهم من لوحات فنية إبداعية وجدوا من خلالها الثناء والقبول والتميز علما بان كل فنان وفنانة خرج برؤية فنية خاصة به

ومن مدارس مختلفة ترجم لوحته من خلالها ومن وجهة نظر شخصية ارى الكل قد ابدع .

٠مالفاىدة التي خرجت بها ؟
الفائدة الفعلية هو خروجي بطاقة إيجابية عالية وحب كبير لا نظير له من الجمهور الي غمرني بالسعادة وبذائقة فنية لا حدود لها .

٠ ماذا ينقص الفن التشكيلي حتى يصل للمستوى المطلوب ؟

ينقصه في المقام الاول توفير الصالات الفنية الحكومية التي من خلالها إستقطاب اكبر عدد من الفنانين المبتدىين لعطائهم الفرص بشكل اوسع وايضا دعم الشركات لدفع عجلة الفن التشكيلي إلى الأمام ومواكبة الفن العالمي بصورة أجمل وأفضل .

٠ ما الذي يشغل بالك كفانة ؟

حقيقة الذي يشغلني هو وجود معاهد واكاديميات تهتم بكل انواع الفنون وبكل المواهب الفنية في بلدنا الحبيبة وذلك اسوة ببعض الدول العربية والعالمية وهي مجرد أمنية ارجوا من الله ثم من ولاة امرنا تحقيقها لنا قريبا .

٠ ماهي الجوائز التي حصلتي عليها ؟

تحصلت على تكريم من إمارة منطقة مكة المكرمة بمناسبة مشاركتي في معرض دولي في روسيا وايضا تكريمي في عدة معارض محلية وكذلك لإقتنا متحف عبدالرؤف خليل للعديد من اعمالي .

٠ ما رايك في الإقبال الجماهيري لمعارض الفن التشكيلي ؟

بالتاكيد نحن لم نصل حتى الآن للحد الأعلى من الأعداد الجماهيرية المطلوبة ولكن بالطبع
قد اصبح لدى المتلقي وعي حضاري وثقافي وبعضهم ياتي لأجل الشراء وإقتنا بعض اللوحات ومن المتوقع وخلال الفترات القادمة ان الحضور سيزداد اكثر واكثر من خلال الإعلانات من كل وسائل الإعلام والسوشل ميديا وهذا بحد ذاته شئ جميل .

٠ ما هو الدعم الذي يقدم من قبلك لفئة الفنانات والفنانين الشباب ؟

بقدر المستطاع اقوم بدعمهم من خلال الدورات الفنية وأيضا تسهيل المهمة لهم في ترشيحهم للمشاركة في المعارض الفنية المقامة علما بان الفن إحساس وعطاء ومصداقية لا يتوقف عند حد معين .

ما هد جديدك خلال الأيام القادمة ؟
الجديد هو مشاركتي في معرض فني بمناسبة اليوم الوطني وذلك تعبيرا عن حبنا وإنتمائا وولاءا لهذا البلد المعطاء والشامخ بقيادة مولاى خادم الحرمين الشرفين وولي عهده الأمين خفظهما الله تعالى .

 

 

 

عن ريماس

شاهد أيضاً

بحضور معالي المستشار تركي آل الشيخ ونجوم ⁧‫”ولاد رزق 3″ ‬⁩ يُدشنون العرض الأول للفيلم في الرياض

عبد الله الينبعاوي ـ الرياض: بحضور معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.