أدبي جدة وجمعية الثقافة والفنون يطلقان غداً انطلاقة فعاليات اليوم الوطني 91

عبد الله الينبعاوي/ جدة

تنطلق غداً، الأربعاء فعاليات اليوم الوطني 91 المشتركة بين النادي الأدبي الثقافي بجدة وجمعية الثقافة حيث تقام أمسية كبرى تعيد وهج الشعر إلى عروس البحر الأحمر  ، للشاعر الأمير الدكتور سعد آل سعود (منادي) غدا الأربعاء عند الساعة الـ 9:00 مساء ، أمسية شعرية يرعاها محافظ جدة الأمير سعود بن جلوي وينظمها نادي جدة الأدبي وجمعية الثقافة والفنون.

أمسية الأمير سعد آل سعود تأتي بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ(91) ، وستقام في قاعة الاحتفالات الكبرى بفندق هيليتون جدة ، ومن المتوقع أن تحظى بحضور كبير من المسؤولين والشعراء والفنانين والإعلاميين ومحبي الشعر، إذ إن الأمسية تأتي بعد غياب الأمسيات الشعرية الكبرى عن محافظة جدة لأكثر من 20 عاما، كما أن جماهيرية الشاعر سعد آل سعود الذي أوجد لنفسه مكانا رفيعا بين نجوم الشعر في الخليج والوطن العربي ، ستكون محل ترقب متذوقي الشعر في عروس البحر الأحمر..

وقال الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي رئيس نادي جدة الأدبي أن النادي يعمل ضمن منظومة الفعل الثقافي والأدبي التي تستدعي ذاكرة الوطن في يومنا الوطني المجيد وبهذه المناسبة التاريخية يستشعر النادي دوره في تقديم الثقافة في حلة تتناسب مع هذا الحدث في صورة من صور العطاء وتقديم أمسية شعرية بتجاه الوطن وتكريس مفهوم اللُحمة الوطنية في الوسط الثقافي حتى يتسنى لنا أن نسهم مع جمعية الثقافة والفنون بجدة في صناعة حدث ثقافي فني أدبي يبرز مكتسباتنا الثقافية والتاريخية والفنية
فيما أشار محمد آل صبيح مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة إلى أن الجمعية بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات الثقافية والإعلامية التي استشعرت دورها في هذا الحدث وفي يومنا الوطني الذي يبتهج به الوطن في كامل جغرافيته استدعاء لذاكرتنا التاريخية ومستقبلنا المشرق، نسعد بإقامة أمسية للشاعر الدكتور سعد ال سعود ( منادي ) مشيرا إلى أن تجربته الشعرية التي تعد من اهم التجارب والاصوات الشعرية التي سجلت حضورها في ذاكرة الوطن والحضور الشعري اللافت في مناسباتنا الوطنية، كاتبا لأهم الأعمال الشعرية في مهرجان الجنادرية وعدد كبير من القصائد الوطنية التي تغنى بها عدد من فناني الوطن.

حيث بلغت فعاليات الاحتفال باليوم الوطني ما يقارب 15 فاعلية منوعة ما بين شعر وأوبريتات وصالة فنون تشكيلية وجداريات والعديد من البرامج، وتستمر ليوم الخميس 30 / 9/ 2021 في النادي ومقر الجمعية.
وتشتمل الفعاليات, افتتاح معرض (وطن الحضارة) وذلك يوم الخميس 23 / 9 / 2021م. وحيث تقام يوم الأحد القادم ندوة الوطن بعنوان (المنجزات والتطلعات) يتحدث فيها كل من معالي الدكتور عبدالله المعطاني والأستاذ احمد عيد والدكتور عايض الزهراني. وتقام يوم الاثنين أمسية شعبية يشارك فيها نخبة من شعراء الوطن بمقر جمعية الثقافة والفنون. كما تقام يوم الثلاثاء أمسية شعرية فصحى بمقر النادي الأدبي يشارك فيها الدكتور يحي الزبيدي والدكتورة مها العتيبي و الدكتور عادل القالي والأستاذ عبدالملك الخديدي.

كما تقام يوم الأربعاء القادم ندوة بعنوان (المؤسسات الثقافية ودورها في ترسيخ قيم الهوية الوطنية بمقر جمعية الثقافة والفنون. وأخيرا يقام يوم الخميس القادم أوبريت غناتي للوطن مع عروض شعبية بمقر جمعية الثقافة والفنون.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

قراءة كتاب أم جهاز لوحي

كتب- نايفه العنزي أجلس وبجانبي فنجان القهوة وبيدي كتابي المفضل .. يلامس أوراقه يدي وقلبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.