برعاية الفيصل ومشاركة 54 دولة في جدة ..نائب وزير الرياضة يفتتح بطولة العالم لرفع الأثقال غداً الأثنين

عبدالله الينبعاوي _جدة:

برعاية وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، يفتتح معالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر القاضي، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال السيد مايكل إيراني، بطولة كأس العالم لرفع الأثقال للشباب تحت 17 عاماً، عند الثامنة من مساء غداً الأثنين بمحافظة جدة، بمشاركة أكثر من 300 رباعاً ورباعة يمثلون 54 دولة من مختلف دول العالم وتستمر حتى الثاني عشر من أكتوبر الجاري .
وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل :”إن استضافة هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخ المملكة رغم الظروف التي يمر بها العالم جرّاء جائحة فيروس كورونا، تجسد الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من قبل قيادتنا الرشيدة، نحو تحقيق مستهدفات رؤيتنا رؤية المملكة 2030 وتطوير الرياضات بمختلف مسمياتها وأنواعها، والمساهمة في نمو الناتج المحلي للمملكة”.
ورحّب سمو وزير الرياضة بكافة اللاعبين المشاركين من مختلف دول العالم في بلدهم الثاني المملكة، متمنياً لهم طيب الإقامة والتوفيق والنجاح في هذه البطولة، وتقديم مستويات فنية مميزة.
ويمثل المملكة 13 رباعاً ورباعة وهم محمد المرزوق، وحسن المرزوق، وعلي مجيد، وحسين الدحيلب، وأمجد الغانم، وجواد الشاخوري، وعبدالله الأحمد، وليث الباقر، ويوسف المدرهم، وجاسم الزوري، ورفيف مطلق، وذكرى خرمي، وليان القرشي.
يذكر أن مسؤولي الاتحاد الدولي للعبة، وأفراد البعثات المشاركة، بدأوا بالتوافد لمحافظة جدة منذ يوم أمس الأول، حيث استقروا فور وصولهم، في عدد من الفنادق المخصصة للبطولة بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وسط الإجراءات الاحترازية المتبعة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بإشراف فرع وزارة الرياضة بمنطقة الجوف..  اختتام بطولة البلوت بكوفي بلوت وشاي سكاكا

آريج محمد ـ الجوف تصوير / نواف بدر بحضور مهلم الخالدي من فرع وزارة الرياضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.