مجتمع حيوي.. مبادرة لمجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة المدينة المنورة ومؤسسة عبدالله السبيعي الخيرية

وعد فهد الأحمدي/ المدينة المنورة

في ضوء رؤية ورسالة مجلس الجمعيات الأهلية بالمملكة العربية السعودية ، وسعياً لتحقيق أحد أهم أهداف المجلس وهو (التنسيق بين الجمعيات الأهلية بما يحقق التعاون والتكامل بينها)؛ وقع مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة المدينة المنورة اليوم الثلاثاء 28 من شهر صفر 1443هـ الموافق 5اكتوبر 2021م اتفاقية شراكة مع مؤسسة عبدالله بن إبراهيم السبيعي الخيرية لتفعيل مبادرة مجتمع حيوي؛ التي تدعم المؤسسة تنفيذها عبر عدد من الجمعيات الأهلية الشريكة في منطقة المدينة المنورة.

وقد تشرف الأمين العام للمؤسسة د. حسن شريم ونائبه د. قرناس القرناس بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة -حفظه الله- وتقديم عرض تعريفي لسموه الكريم، تضمن اختيار المدينة المنورة -إضافة إلى محافظتيْ الدلم والنماص- من بين ثلاثين مدينة ومحافظة لتنفيذ المبادرة، بمشاركة سبع جمعيات أهلية في المنطقة.

كما حضر اللقاء سعادة د. عبدالمحسن الحربي رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة المدينة المنورة، الذي أشاد بالمبادرة وشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان رعايته للقطاع غير الربحي في المنطقة وما يقدمه من دعم على مختلف المستويات، كما ثنّى بشكر مؤسسة عبدالله بن إبراهيم السبيعي الخيرية والجمعيات الشريكة المنفذة لهذه المبادرة المميزة؛ التي تستهدف تطوير وتمكين المراة والشباب والطفل في منطقة المدينة المنورة، عبر عدة مشروعات وبرامج تغطي الشرائح المستهدفة، باستخدام منهجية النموذج التشاركي، بين الجهات الشريكة في المبادرة وهي:
1. جمعية التنمية الأسرية (أسرتي).
2. جمعية مستودع المدينة المنورة الخيري.
3. جمعية شباب الخيرية.
4. جمعية معرفة الأهلية.
5. جمعية ترفيه طيبة الأهلية.
6. وقف غراس الخيري.
7. مركز طابة للدراسات والاستشارات الوقفية والوصايا.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مستشارة تربوية: استخدام الأطفال للأجهزة الإلكترونية يستدعي نظاما دقيقا

قالت داليا الدهلوي المستشارة في القيادة التربوية للأطفال والمراهقين، إن الوالدين يجب أن يكون لديهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.