الرئيس التنفيذي للمرئي تدشن الصالون الإعلامي وتكرم الفائزين بمسابقة اليوم الوطني ٩١

عسيري.. المحتوى الرقمي يوفر آلاف الوظائف وإيراداته 34 مليار ريال بحلول 2030

المالك.. فروع الهيئة في 13 منطقة تطلق الصوالين الإعلامية قريباً

الرياض:عبد الله الينبعاوي

دشنت الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الأستاذة إسراء بنت منصور عسيري بحضور رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين الأستاذ خالد بن حمد المالك أعمال وفعاليات “الصالون الإعلامي” مساء الاثنين ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١م في القاعة الرئيسية بمقر الهيئة في حي الصحافة بالرياض.
وفي بداية الحفل، شكر الأستاذ خالد المالك الأستاذة إسراء عسيري على رعايتها هذا الحفل، ورحب بالإعلاميين والإعلاميات، وقال: إن الصالون الإعلامي يهدف إلى تمكين الجميع من تبادل الخبرات بين رواد ورائدات الإعلام وشبابنا من الطلاب والخريجين والشغوفين بالإعلام، وتوطيد العلاقات بين الأسرة الإعلامية من خلال الحوارات المهنية والاجتماعية والأخوية والودية، وإقامة ملتقى أخوي في ختام الموسم الصيفي أو الشتوي في موقع مناسب يتم الدعوة إليه في حينه.
وامتدح المالك المشروع الإعلامي الوطني الذي تشرف عليه سبع وزارات وهيئات، والذي يأتي بعنوان “المحتوى الرقمي.. سوق واعد” ويعد رافداً حيوياً لاقتصادنا الوطني، حيث رحب به وسطنا الإعلامي ولقي إشادةً واسعة لثقة الجميع بانعكاساته الإيجابية على أداء رسالتنا الإعلامية الوطنية وثقتنا كبيرة في فرق العمل في الوزارات والهيئات والمؤسسات في إظهاره بالمستوى المأمول ليترجم تطلعات رؤيتنا المباركة 2030 واستراتيجية التحول الوطني وجودة الحياة.
وقدم تهنئته لجميع الفائزين والفائزات في مسابقة الهيئة بمناسبة “اليوم الوطني91″، وقدم شكره لجميع المشاركين والمشاركات في مسارات المسابقة (القصة الصحفية، القصة التلفزيونية، الكاريكاتير، البودكاست، الموشن جرافيك، القصة الفوتوغرافية).

كما هنأ الأستاذ أمين الحبارة لفوزه بجائزة بورتو الدولية الشرفية للكارتون، والاستاذة إيمان الشمري لفوزها بجائزة بيروت الإنسانية عن مقالها المنشور بصحيفة “الجزيرة” بعنوان: (قتلوك يا بيروت).
بعدها ألقت الأستاذة إسراء عسيري كلمتها وأوضحت فيها أن الهيئة تعمل على الأدوات الكفيلة بالخوض بالقدرات الوطنية من خلال تكفلها بإطلاق برامج تدريبية على مستوى عالٍ للإعلاميين والإعلاميات انطلاقا من دورها في دعم المؤسسات الإعلامية السعودية والتي تأتي مواكبة لرؤية المملكة 2030 لصناعة إعلام قوي ومتطور يواكب المتغيرات المتلاحقة.
وكان آخر هذه البرامج التي رعتها الهيئة برنامج “الاستجابة الاستراتيجية: تشكيل الصور والهوية في سياق الأزمات” الذي أطلق بالشراكة مع هيئة الصحفيين السعوديين وكلية “والتركرونكيت للصحافة والاتصال الجماهيري” بجامعة ولاية أريزونا الامريكية، حيث قدم خلاله العديد من الدورات التدريبية لـــــــ٢٥ إعلامياً وإعلامية.
وأكدت أن الهيئة ستواصل دعمها لتمكين صناع المحتوى المنتج محلياً، وصقل مهارات الكفاءات الشابة لتسهم في تعزيز مكانة المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأشارت إلى موافقة مجلس الوزراء على تنظيم مجلس المحتوى الرقمي، والذي تقوم عليه وزارة الاتصالات وعدد من الجهات الحكومية من بينها الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، حيث سيعمل هذا المجلس على تعزيز المحتوى الرقمي في المملكة ليكون شريكاً في نمو الاقتصاد الوطني، عبر خلق أسواق جديدة تحقق إيرادات تصل إلى ٣٤ مليار ريال وتستحدث آلاف الوظائف بحلول 2030م.
وبعدها قامت الأستاذة اسراء عسيري بتكريم الفائزين والفائزات في مسابقة “اليوم الوطني ٩١” وهم:
(القصة الصحفية: قاسم خلف الرويس، محمد علي لحسن طيفوري، حصة عبدالرحمن بن تويم، جمعان علي الكرت)، (القصة التلفزيونية: لطيفة إبراهيم العويض، محمد سعيد القحطاني، محمود شفيق حميد)، (الكاريكاتير: فهد محمد الخميسي، أمين ناصر الحبارة، أيمن يعن الله الغامدي).
كما كرمت الأستاذ أمين ناصر الحبارة لفوزه بالجائزة الشرفية لمهرجان بورتو الدولي الكارتون، والاستاذة إيمان الشمري لفوزها بجائزة بيروت الإنسانية عن مقالها بصحيفة الجزيرة “قتلوك يا بيروت”.
وفي الختام كرّم الأستاذ خالد المالك الأستاذة إسراء بنت منصور عسيري بإهدائها درع الهيئة والتقطت الصور الجماعية والثنائية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مركاز أهل الوقار .. يناقش الثقافة في الطائف

الطائف – إبراهيم النعمي في ليلة جميلة من ليالي رمضانات الطائف، استضاف مركاز اهل الوقار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.