مو⁦‪سم ا‬⁩لرياض‬⁩‬⁩ يحصل على شهادتين من ⁦‪موسوعة‬⁩ ⁦‪جينيس‬⁩، كونه استطاع أن يحطم الأرقام القياسية كأكبر حدث ترفيهي

عبدالله الينبعاوي _الرياض:

أعلن معالي المستشار ⁧‫تركي آل الشيخ‬⁩، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه مساء أمس الخميس، عن دخول ⁧‫#موسم_الرياض2021‬⁩ موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية وحصل ⁧‫موسم الرياض2021‬⁩ على شهادتين عالميتين، وحطم الأرقام القياسية كأكبر حدث ترفيهي شامل، وقال ⁧‫معالي المستشار تركي آل الشيخ‬⁩ في تغريدة عبر حسابه الشخصي في “تويتر” : “امتدادًا لتحطيم الأرقام القياسية في موسوعة غينيس في موسم الرياض الماضي، حصل الموسم على أول شهادتين من غينيس في الموسم الحالي”. و بدأت فعاليات موسم الرياض في الفترة من 20 أكتوبر/ إلى الأول من نوفمبر/ 2021.

وبدأ موسم الرياض أنشطته بمسيرة استعراضية هي الأولى من نوعها على المستوى الترفيهي إقليميًّا، إذ ضمت أكثر من 1500 مؤدٍ بأزياء تنكرية، و2760 طائرة درون، إضافة إلى عروض مخصصة لرقصة السامري، في أجواء عكست الإقبال الكبير على موسم الرياض، والطلب المتزايد على فعالياته.

ويعد الموسم أهم مواسم السعودية إحدى اهم المناسبات بالمملكة التي تؤسس لإحداث مفاهيم جديدة في عالم الترفيه التي تتوافق مع رؤية 2030، وجعلت العاصمة الرياض الوجهة الأولى للباحثين عن التنوع الترفيهي العالمي، يستهدفها الباحثون عن المتعة واستكشاف الخيارات الترفيهية المستقبلية.

ويضم موسم الرياض 14 منطقة للترفيه شهدت 7500 فعالية، وممشى بطول 3 كيلومترات، وأكثر من 200 مطعم ومقهى ومتجر، و4 مسارح، وأرينا عالمية، و500 لعبة إلكترونية، و9 استوديوهات عالمية، بالإضافة إلى ملعب غولف و12 ملعب بادل تنس، وأول وأكبر سكاي لوب متنقل في العالم، بطاقة استيعابية تبلغ 40% وأكثر.

وتنوعت فعاليات الموسم ما بين موسيقية ورياضية، وبرامج للألعاب، ومساحات للمشي والتسوق، وخيارات واسعة من المقاهي والمطاعم العالمية في مواقع متعددة، منها رياض بوليفارد سيتي، وكومبات فيلد، وفيا رياض، وونتروندرلاند، وواجهة الرياض، ورياض سفاري، وقرية زمان، وشجرة السلام، وغيرها من المواقع التي تسهم في تنوع برامج الموسم وفعالياته الشاملة لمختلف الجوانب الترفيهية.

كما شمل الموسم أمسيات شعرية، وتجربة القتال في 5 عصور، وركوب الدبابات الحربية، والرماية بالذخيرة الحية، و15 ميدان رماية تفاعلياً، والعديد من الفعاليات النوعية والعالمية والتي أقيمت لأول مرة في السعودية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أول عملية انتاج للصقور في منطقة الحدود الشمالية

طريف – نجاح المقبل شهدت منطقة الحدود الشمالية نجاح أول عملية انتاج للصقور بالمنطقة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.