مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يكرّم ليلىّ علوي وهيفاء المنصور

عبدالله الينبعاوي _جدة:

أعلن المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي بالسعودية “إدوارد وينتروب” في المؤتمر الصحفي مساء امس ، عن تكريم نجمة الشاشة والفن المصري الفنانة” ليلي علوي” التي قدمت الكثير من الإبداع والأعمال في أفلام ومسلسلات وعلى المسرح ،قدمت أكثر من 70 فيلماً بأدوار البطولة.

ومازالت تواصل الفنانة” ليلي علوي” إبداعها وتقديم الأدوار المميزة لها ، وتعد من أكثر الفنانات إبداعاً بالوطن العربي ، وأضاف ” إدوارد وينتروب” أنه لا يستطيع اختصار مسيرة الفنانة” ليلي علوي” في أمثلة ولكنه ذكر من أفلامها ” بحب السيما ، قليل من الحب كثير من العنف ، حب البنات” كما أنها حصلت على الكثير من الجوائز العربية .

كما أن سيتم تكريم ” جاك لانج” في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ، علي إسهامه في تقوية العلاقة بين فرنسا والسعودية من الناحية الثقافية والفنية ، وكان قد تولي ” جاك لانج” منصب وزير التعليم في فرنسا و وزير الثقافة ، ويتولي الان منصب رئيس معهد العالم العربي في فرنسا .

وعلي جانب آخر سيتم تنظيم 4 ندوات للنظر الي إنجازات ومسيرة كلاً من ” هند صبري، والمخرجة السعودية هيفاء المنصور التي سوف تكرم كذلك التي اشتهرت بإخراجها لـ فيلم “وجدة” ، والأرجنتين جاسبر نوي، جوانا حاجي توما ،خليل جريج من لبنان” .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تبخرت المصداقية والمشاعر في هذا المجتمع الغريب

المدينة المنورة- سمير الفرشوطي في مجتمع يكتنفه الغموض والتغييرات المتسارعة، نشهد تبخرًا حقيقيًا لمفاهيم كانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.