جمعية الأنامل المبدعة تساهم في تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي بجازان

في إطار الجهود التي يقوم بها التمكين بمنطقة جازان تم التعاون مع جمعية الأنامل المبدعة بقيادة الأستاذة / عايشه الشبيلي ، لاستفادة الأسر الضمانية من مشروع” مركز الزي الموحد والعسكري “.

حيث ارتكزت فكرة المشروع على إنشاء (مركز للزي الموحد و العسكري ) والذي سيكون التوجه الوطني المستقبلي لحكومتنا الرشيدة بتوطين هذا القطاع المهم الذي ينتظره شبابنا وبناتنا والذي ستعمل الجمعية على تنفيذه ليتم توظيف الفئات المستفيدة من الجمعية كالأسر الضمانية و السجناء المفرج عنهم وغيرهم من الفئات المحتاجة للتمكين والدعم ليجدوا فرصتهم للعمل بمشاريع إنتاجيه تعينهم على تغيير واقعهم للأفضل وعدم الاستسلام للسلبيات المجتمعية .

ويهدف إلى تنمية شاملة تشمل أولئك الذين يحتاجون للتعرف على أساليب حياة صحية ومتميزة وانتقال المجتمع من الرعوية إلى التنموية .

– أيضا ً المساهمة في قلة اعتماد الأسر من ذوي الدخل المحدود الضمانية على الإعانات الحكومية والاتجاه نحو التمكين والعمل الحر .
– تهيئة الأفراد الأقل حظا ليكونوا أفرادا أسوياء في مجتمعهم بإيجاد حاضنات لتأهيلهم لممارسة العمل .
–  تمكين الفئة المستفيدة حرفيا عن طريق الممارسة الحقيقية للمهن .
– إيجاد قنوات وفرص لتمكينهم بمشاريع يجدون فيها الفرصة وتغيير واقعهم للأفضل .
– إعادة الثقة خصوصا لفئة السجناء المفرج عنهم بأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع وذلك بإيجاد الفرص العلمية والعملية لاحتوائهم .
– اكتشاف مكامن الإبداع وتوظيفها بشكل إيجابي .

حيث كان من منجزات هذا المشروع تأهيل وتدريب المشاركين في مشروع ( مركز الزي الموحد والعسكري ) على جودة المنتج وذلك بالتعاون مع (مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية) بمدينة الخرج .
وقد بلغ عدد المستفيدين 42 شاب وشابة .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

80 حقيبة ناطقة لمستفيدي برنامج ذوي الإعاقة بنجران

حسين القفيلي – نجران قدمت جمعية نور نجران النسائية لخدمة ذوي الإعاقة برنامج لتوزيع الحقائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.