الهندي: استحداث إدارة جديدة تعني بالفن الشعبي والجمهور سيرى الفرق

عبدالله الينبـعاوي _جدة:

مفاجأة جديدة تقدمها “هرم شركات الإنتاج” روتانا للصوتيات والمرئيات للأغنية السعودية والخليجية والعربية ونجومها وجمهورهم تأكيدا منها على تميزها في مواكبة كل التطورات والمستجدات والمتغيرات الغنائية والموسيقية ، وفي الوقت ذاته المحافظة على الاصالة والموروث الغنائي القديم بشتى اشكاله وألوانه.

وفي هذا السياق، وفي خطوة نجاح جديدة.. تخطو روتانا للصوتيات والمرئيات قدما كي تعيد الفن الشعبي للواجهة، فاستحدثت قسما ذو إدارة جديدة يعنى بالفن الشعبي، وذلك من خلال استقطاب عددا من المطربين نجوم هذا الفن، إضافة إلى استكشاف المواهب الغنائية الشابة في اللون ذاته.

تأتي هذه الخطوة بقرار ومتابعة من الأستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لروتانا للصوتيات والمرئيات الذي يولي اهتماما كبيرا للفن الشعبي لاسيما وأنه يستهوي شريحة كبيرة من الجمهور، معلنا :”اعتدنا دوما في روتانا أن نكون سباقين وحاضرين في دعم ومساندة كل الألوان الغنائية لأجل الارتقاء بالأغنية وتحقيق ما يسعد الجمهور، وسيرا على المبادرة المتميزة التي دعا إليها معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه للاهتمام والرقي باللون الشعبي، ولدت فكرة استحداث قسما جديدا واحترافيا يعنى بالمحافظة على الفن الشعبي المتناثر ، وإعادة الوهج إليه بعد دخول الأغنية الحديثة، واحتواء نجوم هذا اللون من خلال عقود إنتاج وتوزيع، كذلك مساندة واكتشاف مواهب شبابية جديدة تقدم الأغنية الشعبية، وتكثيف حضور هذا اللون في الحفلات والمهرجانات والمناسبات الفنية” .

يضيف أ. سالم الهندي :”سيكون لدينا حضورنا الفعال في الأغنية الشعبية لاسيما وأن روتانا لديها تاريخها وخبرتها وطاقمها وقنواتها التلفزيونية والاذاعية والرقمية في السوشيال ميديا التي تستطيع إيصال أي عمل لكل الشرائح.

أيضا تم تعيين وتكليف الأخ ذياب متعب ليكون مدير إدارة الفنون الشعبية في روتانا، ولدينا ثقة به، فهو يملك دراية كاملة عن الوسط الشعبي ونجومه، وتركيزنا الأكبر في الوقت الحالي هو على انتشار الأغنية الشعبية عند الجيل الحديث، وكلنا ثقة وتفاؤل أن الجمهور سيرى الفرق والنتائج الإيجابية في الأيام القادمة”.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

وثيقة الاستدامة الثقافية منجز لافت لمهرجان الجبل في نسخته الثالثة

مرفت طيب – الفجيرة أفضى الوعي الثقافي والأنشطة الإبداعية في ميادين الثقافة المختلفة والزخم المعرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.