الشرق للأخبار تحتفل بعامٍ من الإنجاز وإتاحة الفرص أمام جمهورها

عبدالله الينبعاوي _الرياض:

احتفلت الشرق للأخبار هذا الأسبوع بمرور عام على انطلاقتها تحت شعار “أينما نكون..تكون الفرص”، مستعيدةً 365 يومًا من الإنجاز منذ انطلاقتها الأولى في 11 نوفمبر 2020، لتتصدر اليوم المشهد الإعلامي المتخصص في زمن قياسي؛ بصفتها خدمة إخبارية متعددة المنصات تعمل على مدار الساعة، وتعتمد أحدث التقنيات المتطورة، وتُعنى بالأخبار وشرح أبعادها في سياقٍ اقتصادي؛ متيحة بذلك ثروة من الفرص أمام مجتمع الأعمال وجيل الشباب العربي حول العالم.

ونجحت الشرق للأخبار بإظهار التزامها الصحفي بالتغطية المتوازنة، والعادلة منذ اليوم الأول، ووضعت سياق الأخبار في محيطها الجغرافي، وبُعدها التاريخي، وعمقها السياسي، وأثرها الاقتصادي. وتجلّى ذلك في تقديم الأخبار عبر ربط الأحداث المختلفة، وكشف الأبعاد الاقتصادية وراء عناوين الأخبار؛ لتمكن الجمهور من معرفة سياقها وتأثيرها في حياتهم اليومية؛ متيحة بذلك فرصًا حقيقية للباحثين عنها.

وفي تعليق بهذه المناسبة، قالت جمانا الراشد، الرئيسة التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام: “نحن فخورون جدًا بالإنجاز الكبير الذي حققته الشرق للأخبار واقتصاد الشرق مع بلومبرغ في عامها الأول؛ حيث ساهمت في إحداث تغييرات جذرية ضمن المشهد الإعلامي العربي من خلال بث أخبار اقتصادية غنية بالمضمون والمحتوى، والتفرد بطريقة صياغة وعرض الأنباء، إضافة إلى تقديمها للتحليلات الإخبارية الدقيقة والمعمقة. لا تخاطب الشرق للأخبار اهتمامات واحتياجات قادة السياسة والاقتصاد وحسب، بل تلبي تطلعات مختلف الفئات المهتمة بآخر الأخبار والمستجدات العالمية التي تؤثر على منطقتنا. ويجسد النجاح الذي حققته الشرق للأخبار على المنصات الرقمية بالإضافة إلى البث التقليدي استراتيجية التحول الرقمي التي وضعتها المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، كما يؤكد على ريادتنا في القطاع فيما يخص اعتماد تقنيات ومنصات جديدة – بما في ذلك الذكاء الاصطناعي – لتوفير محتوى قيم وثري في الوقت المناسب لجمهورنا”.
وأضافت الراشد :” يعكس تعاون اقتصاد الشرق مع بلومبرغ التزام المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG) بعقد الشراكات العالمية مع أبرز الأسماء المرموقة في مجال الإعلام، وذلك في ظل سعيها المستمر لعقد الشراكات الإستراتيجية التي تعزز من مكانة المجموعة على الصعيد الإقليمي والعالمي.”

ومن جانبه قال نبيل الخطيب، مدير عام الشرق للأخبار: “عملنا منذ اليوم الأول على إيجاد فرص لجمهورنا، ونحتفل اليوم بالفرص التي ساهمنا في توفيرها؛ وذلك عبر تقديم محتوى موثوق ودقيق وغني من حيث الطرح والتوقيت”.
وأضاف: “عمِلْنا على مدار عام كامل على تغطية كل أحداث المنطقة، واستقبلنا الآلاف من الشخصيات البارزة. وساهم ضيوفنا الذين ظهروا على شاشاتنا ومنصاتنا الرقمية في زيادة نسبة مشاهدة قناتنا التلفزيونية، ووسعوا بصمة الشرق الاجتماعية والرقمية، وأطلقنا العديد من البرامج التي حظيت باستحسان كبير لدى جمهورنا”.

وسَخَرتْ الشرق للأخبار اتفاقيتها الحصرية مع “بلومبرغ ميديا” لتقديم خدمة رئيسية هي: “اقتصاد الشرق مع بلومبرغ”، والتي قدمت من خلالها في العام الأول 48 فعالية متخصصة في مجال الأعمال، ونشرت أكثر من 9 آلاف مادة صحافية على موقعها (الشرق بزنس) “اقتصاد الشرق مع بلومبرغ” كما استضافت أكثر من 3500 خبير ونشر أكثر من 3500 مادة إعلامية على منصات التواصل الاجتماعية .

أما فيما يتعلق بـمنصات الشرق للأخبار، فقد نشرت أكثر من 47 ألف مادة على موقعها الإلكتروني، وأجرت أكثر من 8300 لقاء مع مسؤولين وخبراء ، وغطّت أكثر من 48 فعالية، ونشرت أكثر من 50 ألف مادة على منصات التواصل الاجتماعي .

وصُنفت الشرق للأخبار من بين أفضل خمس قنوات إخبارية في المنطقة من حيث الإنتشار والتقييم، وفازت الشرق للأخبار بجائزة عن فئة “مشروع العام الأكثر ابتكارًا في الشرق الأوسط” ضمن جوائز “برودكاست برو” لعام 2020 في دبي بدولة الإمارات، كما تم ترشيحها عن فئة الريادة ضمن جوائز “برودكاست برو”. كما فازت شركة “كليك سبرينغ” التي صممت المكاتب والإستديوهات الداخلية لقناة الشرق للأخبار في دبي بثلاث جوائز من جوائز إنتاج البث لعام 2021. وحصدت الشرق للأخبار جائزة “المشروع الدولي للعام” وجائزة “تصنيع التصميم” من ضمن تلك الجوائز.

يُذكر أن الشرق للأخبار، التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، انطلقت في 11 نوفمبر 2020 تحت شعار “نضع النقاط”؛ لتقدم منصة جديدة للأخبار الاقتصادية والسياسية، وتوفر تغطية على مدار الساعة لأخبار العالم العربي والعالم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الرئيس التنفيذي لهيئة عسير : نعمل على مضاعفة الاستثمار السياحي والاستفادة من المقوات الطبيعية التراثية

عسير – متابعات – عامر آل عامر أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير عسير المكلف المهندس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.