أمانة منطقة جازان تزرع 69 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء بمركز الشقيق

جازان / عبد الله عكور

عكفت أمانة منطقة جازان, ممثلة ببلدية مركز الشقيق التابع لمحافظة الدرب, على زيادة أعمال زراعة المسطحات الخضراء في الكورنيش الشمالي والجنوبي، وذلك لرفع مستوى التجميل والتحسين في مجال تشجير الشوارع, والحدائق, والواجهات البحرية, لاستقبال المتنزهين مع بداية إجازة الفصل الدراسي الأول.
وأوضح رئيس بلدية الشقيق, المهندس ناصر عطيف, أن البلدية وضعت برنامج عمل للتطوير والتحسين لأعمال التشجير المتنوعة وزيادة المسطحات الخضراء وتقديم مستوى صيانة عالٍ للأعمال الزراعية في جميع المواقع بمركز الشقيق.
وبين أن البلدية قامت بزراعة 69866 متراً مربعاً من المسطحات الخضراء، يمثل الكورنيش الشمالي منها 35368 متراً مربعاً، بينما يمثل الكورنيش الجنوبي 34498 متراً مربعاً، إضافة لتقليم وتكريب النخيل والأشجار، ومعالجة المسطحات الخضراء والحدائق العامة ومرافق الطرق بالقص وإزالة الأعشاب الضارة والصيانة العامة، كما شملت صيانة أعمال (الإنترلوك)، وصيانة المظلات والجلسات العائلية، وكذلك أعمال الدهان بالكورنيش الشمالي والجنوبي، بهدف تحسين المشهد الحضري.
وأكّد أن البلدية تبذل كل الجهود من أجل زيادة المواقع الجاذبة رغبة منها في تحقيق أهدافها المتعلقة بتأمين مساحات ترفيهية إضافية للسكان والزوار بما يتناسب مع احتياجاتهم وفئاتهم العمرية من خلال تنفيذ المزيد من مشروعات الحدائق والعناية بأعمال التشجير في مختلف أنحاء مركز الشقيق لتوفير المتنفس الجميل للأسر والأفراد، حيث يشهد شاطئ الشقيق هذه الأيام توافد العديد من الزوار والمتنزهين من داخل المنطقة وخارجها، ما يؤكد أهمية الشاطئ بوصفه وجهةً مفضلة للجميع على مدار العام.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بقيمة بلغت أكثر من مائة مليون ريال..وزارة الشؤون الإسلامية ترسي مشاريع صيانة ونظافة وتشغيل “1332” مسجد وجامع في مناطق الرياض ومكة والمدينة

بسام العريان ـ متابعات أرست وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، خلال شهر شوال الجاري، عقود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.