” نظام سلامة الأغذية ” يضع مستشفى النور بمكة في مصاف مستشفيات المنطقة

روافد العربية – مكة / سعود حافظ

 

حقّق مستشفى النور التخصصي عضو تجمع مكة المكرمة الصحي شهادة اعتماد الأيزو 22000 لنظام سلامة الأغذية، والتي تتوافق مع معايير الجودة المعتمدة عالمياً والمبنية على أحدث الوسائل العلمية في سلامة الغذاء.

وبهذا يعتبر مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة أوّل مستشفى على مستوى منطقة مكة يحقق هذا الإنجاز؛ حيث تعتبر هذه الشهادة هي الأعلى في معايير التقييم والجودة في هذا المجال.

وأوضح المدير التنفيذي لمستشفى النور التخصصي الدكتور وائل الميمني بأن المستشفى من أوائل المستشفيات بالمنطقة حصولًا على شهادة الأيزو في مجال التغذية؛ بعد قيام الشركة المانحة TGS بتقييم قسم التغذية بالمستشفى وتحقيق جميع الإجراءات والمتطلبات المطلوبة للاعتماد.
مضيفًا أن هناك عدة مراحل أساسية للحصول على شهادة الأيزو 22000 والتي تشمل التحضير والمراجعة والتفتيش والفحص والتدريب وأشار الى أنه في كل مرحلة تم تقييم وتصحيح كافة الإجراءات كعمليات فصل مراحل ومواقع الإعداد للوجبات الغدائية والتأكد من تطبيق إجراءات السلامة والتعقيم وطرق حفظ وتخزين الأغذية .
من جهتها أوضحت رئيسة قسم التغذية أ/ نسرين الباز أن قسم التغذية بالمستشفى يحرص دائمًا على تطبيق أفضل المعايير واحدثها لتحقيق أعلى معايير الجودة في سلامة الأغذية، لضمان تقديم وجبات غذائية، للمرضى والمستفيدين تتماشى مع تطلعات إدارة المستشفى وفق رؤية وزارة الصحة للوصول إلى أعلى مستويات الجودة الغذائية.

عن سعود حافظ

شاهد أيضاً

البقاء لله : الأستاذ فالح وازن الرويلي إلى رحمه الله

أحمد معيض الشمراني ـ عرعر ببالغ الحزن والأسى وبقلوب راضية بقضاء الله وقدره، ننعي وفاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.