شاليهات جدة بذهبان .. أسعار ملتهبة ومرهقة ومباني متهالكة خطرة…

د. أحمد حبيب / جدة

اشتكى عدد من  المواطنين من هواة السياحة الداخلية من ارتفاع أسعار الشاليهات بجدة وخصوصا بذهبان، وقالوا لـ«لروافد العربية »: رغم أن شاليهات جدة وكورنيشها في تطوير دائم إلا أن أسعارها خيالية، ومبالَغ فيها، لدرجة أنها وصلت في الأيام العادية إلى1500، وفي نهاية الأسبوع تصل إلى2500 ريال لليلة الواحدة!! ، بالذات بشاليهات منطقة ذهبان المعروفة سابقا.
وتحدث المواطن ع. ح . قائلاً: إن أسعار الشاليهات مرتفعة جدًّا، كما أن القائمين عليها وإدارتها ليسوا بكفاءة مهنية ، ويستغلون ارتفاع الطلب على الشاليهات، وخصوصًا في فصل الصيف والعطلة.

وقال إن الشاليه توجد به غرفة نوم متهالكة وخطرة ومعرضة أن تؤثر على سلامة المواطن ، ومطبخ وأثاث قديم جدا و متآكل ويعلوه الصدأ والرطوبة ، و بدون تنظيف وصيانة وبقية الغرف والفرش والكنب أغلبها  قديم ومتهالك، والمياه تتسرب من الأسقف على أطفاله النائمين وأغلب أبواب الشاليه مكسورة ولا تعمل بشكل سليم ، رغم أن المواطن تواصل مع إدارة المنتجع وتم إبلاغهم بالمشاكل ، ولكن كل منهم يبرر بأنه غير مسؤول ، وحتى عند دخول سيارات العائلة هناك شروط تعجيزية ولا يسمح لك بتغيير السيارة المسجلة قبل الحجز مما تتضرر الأسرة بالمشي لمسافة كبيرة مع حمل الحقائب والأغراض وإرهاق كبار السن بمشوار يرهقهم صحيا.

ورغم ذلك لا مجيب ولا مساعدة . وتساءل المواطن ع.ح. قائلاً: أين دور الجهات المعنية؟ ولماذا لا تُصنَّف هذه الشاليهات مثل الفنادق والشقق المفروشة ، وتُحدَّد أسعارها في الأيام العادية والمواسم حسب نظافتها وصيانتها وخدماتها لأنها أصبحت تستغل زبائنها ، والباحثين عن قضاء إجازاتهم في هذه الشاليهات.

كما تم توثيق كل أماكن الضرر بالشاليه المعروف بذهبان منذ سنين مضت علية والأثار السلبية التي أضرت بالسياحة الداخلية وكما تحتفظ أسرة هذا المواطن بمقاطع فيديو شاهدها مراسل “روافد العربية” وتزويده بالصور والإثباتات التي لديهم التي سوف ترسل للجهات المعنية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أبطال في الميدان في ليلة ختم القرآن

وردة الكيال/ المدينة شهد أكثر من نصف مليون مُصَلٍّ في رحاب المسجد النبوي الشريف ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.