وزير الشؤون الإسلامية يتفقد إدارة ومركز الدعوة والارشاد وجامع الملك عبدالله بجازان

جازان – فهد السميح

قام معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أمس الخميس بجولة تفقدية لإدارة المساجد والدعوة والإرشاد ومركز الدعوة بجازان ، للاطلاع على احتياجاتها والاطمئنان إلى سير العمل فيها، في إطار زيارته الحالية لتفقد قطاعات الوزارة بالمنطقة.

واستهل الجولة التي رافقه فيها عدد من أصحاب السعادة والفضيلة وكلاء الوزارة ومديري العموم ومدير عام الفرع بجازان، بالالتقاء بمدير إدارة المساجد والدعوة والأرشاد ومنسوبي الإدارة من إداريين وفنيين، مستمعًا لشرح مفصل لما يقدمونه من أعمال لخدمة بيوت الله وما ينفذ من برامج دعوية بالمنطقة  .

إثر ذلك قام معاليه بجولة على مركز الدعوة والإرشاد بالمنطقة وتجول في مرافق المركز وقاعات المحاضرات والمستودعات وصالات التدريب، كما استمع لشرح وافي عن احتياجاته والبرامج التي يقوم بها في إطار رسالة الوزارة لنشر منهج الوسطية والاعتدال وإقامة البرامج الثقافية بالشراكة مع عدد من قطاعات الدولة بالمنطقة.

وحث معاليه خلال الزيارة منسوبي الإداراتين على بذل الجهود لإبراز رسالة الوزارة السامية وخدمة بيوت الله ومرتاديها و العمل على ترسيخ اللحمة الوطنية والأمن الفكري لدى المجتمع .
كما بين الوزير ” آل الشيخ ” أن الدور المنوط بالعاملين بقطاعات الوزارة أن يكونوا قدوة في الخير والالتزام بالعمل وإتقانه والحرص على خدمة المواطنين والمقيمين، وبذل الجهد للرقي بالخدمات فالذي يعمل يثاب وله الأجر في الدنيا والآخرة .

من ناحية أخرى، زار معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والارشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ جامع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- رحمه الله- بجازان والذي يعد تحفة معمارية ومعلماً إسلاميًا بارزاً بالمنطقة، حيث تجول بمرافق الجامع ووقف على الخدمات المقدمة للمصلين .

وشدد معاليه على ضرورة الأخذ والعمل بالبروتوكول الصحي المعتمد من الجهات المعنية لتوقي وباء كورونا وتحوراته، كما أكد على تكثيف الجولات الميدانية لمتابعة المساجد ووالوقوف على صيانتها ونظافتها وما تحتاج له من أعمال .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو محافظ حفرالباطن يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة على ما تحقق من إنجازات ومستهدفات لرؤية 2030 خلال 8 أعوام.

حفر الباطن – مريم المقبل رفع صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.