جمعية وسم للتصلب المتعدد تقيم مؤتمرها الطبي الأول

أقامت جمعية وسم للتصلب المتعدد مؤتمرها الطبي الأول للتصلب المتعدد (اللويحي) والذي أقيم يومي الجمعة والسبت 3_4/ 12 / 2021 عن بعد باعتماد ١٢ ساعة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وبإشراف ومتابعة اللجنة العلمية بمجلس إدارة وسم المكونة من استشاري المخ والأعصاب د. حصة العتيبي واستشاري المخ والأعصاب د. هند النجاشي وأخصائي العلاج الطبيعي أ. زينب الثعلبي، والذي تم بمشاركة نخبة من مستشاري المخ والأعصاب والمتخصصين في التصلب المتعدد وبلغ عدد الحضور المسجلين في المؤتمر ما يزيد عن ١٥٠٠ مختص من الأطباء والممارسين الصحيين، حيث بدأ المؤتمر بكلمة الافتتاح من قبل مسؤولة التخطيط و البرامج بالجمعية أ. روان الزهراني ثم تقدم مدير الجمعية أ. عبدالله القرني بكلمة ترحيبية نيابة عن رئيس مجلس جمعية وسم أ. فاطمه الزهراني رحب خلالها بالمشاركين والحضور في المؤتمر ، ثم تلى ذلك فعاليات اليوم الأول وكانت عبر العناوين التالية :
1_ متى تشك بمرض التصلب المتعدد .
2_ ليست كل شكوى تعني التصلب المتعدد .
3_ احدث العلاجات .
4_ الدعم النفسي لمرضى التصلب المتعدد .
5_ إعادة تأهيل مرضى التصلب المتعدد .
6_ علاج التشنج لمرضى التصلب وإعادة تأهيل المثانة .
7_ دور العلاج الطبيعي لمرضى التصلب .
ثم توالت فعاليات اليوم الثاني التي لم تقل أهمية عن اليوم الأول في المؤتمر الطبي الأول للتصلب المتعدد والتي أتت محاضراتها كالتالي :
1_ التصلب المتعدد وصحة المرأة .
2_ جلسة تفاعلية لعرض الحالة.
3_ التصلب المتعدد بين الحقيقة والاساطير .
4_ دعم احتياجات المرضى في كل خطوة على الطريق .
وفي الختام قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية أ. فاطمة الزهراني شكره وتقديره للمشاركين في المؤتمر وما قدموه من إثراء معرفي في تخصصاتهم عن مرض التصلب المتعدد ولمنسوبي الجمعية كما قدم شكره للراعي الرسمي شركة ميرك للأدوية والمنظم للمؤتمر شركة المحلية ومستشفى عبداللطيف جميل بمحافظة جدة .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس جمعية التوباد للمعالم السياحية بالأفلاج يحتفي باليوم العالمي للتراث

الأفلاج : العنود عبدالرحمن العصفور احتفالية يوم التراث العالمي بالأفلاج كانت بالطراز الأثري الجميل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.