سدرة المالية تستحوذ على مقر رئيسي لأحد شركات الطاقة في هيوستن

عبدالله الينبعاوي _جدة:

أعلنت سدرة المالية استحواذها على حصة إستراتيجية في مبنى 10000 إنرجي درايف في مدينة هيوستن، بولاية تكساس الامريكية الذي تم تشييده ليكون المقر الرئيسي لشركة ساوثويسترن إنيرجي، المستأجر الرئيسي للعقار، والمدرجة في بورصة نيويورك.

ويتكون العقار من برجين مكتبيين حديثين البناء (من الفئة A)، ويحققان متطلبات نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED) ويوفران مساحة تأجيرية تزيد عن ٥١ ألف متر مربع. ويقع العقار المكون من عشرة طوابق في ضاحية سبرينغوودز، وهي إحدى ضواحي هيوستن الراقية التي تشهد مؤخراً طلباً متزايداً على العقار المكتبي من كبرى الشركات.

وبهذه المناسبة، صرح هاني با عثمان، رئيس مجلس إدارة سدرة المالية بقوله، “يسعدنا الاستحواذ على حصة استراتيجية في عقار 10000 إنرجي درايف، وهي صفقة ستوسع نطاق تواجدنا في الولايات المتحدة وتسهم في تنويع محفظتنا العقارية.” وأضاف با عثمان، “تشكل عملية الاستحواذ الجديدة مثالاً على استراتيجية الشركة الناجحة في إيجاد الفرص الاستثمارية بالاستفادة من الاتجاهات الناشئة في فترة ما بعد الجائحة، حيث يأتي ذلك عقب الاستحواذ عام ٢٠٢٠ على مُجمع “أربوركريست” للشركات بمنطقة بلو بيل في ضواحي مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأمريكية، الذي يضم خمسة مبانٍ مكتبية مؤجرة لشركات عاملة في قطاعي العلوم الحياتية والتكنولوجيا الحيوية.”

وتنشط سدرة المالية في السوق العقاري الأمريكي منذ العام 2016، لتتيح لعملائها إمكانية الوصول إلى فرص استثمارية متنوعة في العقارات التجارية المدرة للدخل. واستحوذت الشركة منذ ذلك الحين على أكثر من 10 ملايين قدم مربع من المساحة التأجيرية. وقامت الشركة مؤخراً بإطلاق صندوق عقاري جديد بقيمة 155 مليون دولار يستثمر في الأصول الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي وقت سابق من هذا العام، أكملت سدرة المالية بنجاح صفقة بيع عقار المقر الرئيسي لشركة بون سيكورز ميرسي هيلث في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو، وسط غرب الولايات المتحدة، محققة بذلك عائد سنوي للمستثمرين يزيد عن ٩.٥٪.
عن سدرة المالية
سدرة المالية هي شركة مرخصة من قبل هيئة السوق المالية السعودية تقدم خدمات إدارة الأصول المتوافقة مع أحكام الشريعة وتركز أعمالها على الاستثمار العقاري، واستراتيجيات التمويل الخاص، والملكية الخاصة. تتميز سدرة المالية بقدرتها على الوصول للأسواق العالمية وتنتشر مكاتبها في كل من جدة، والرياض، ولندن، وسنغافورة، ودبي.
لمزيد من المعلومات عن سدرة المالية، يرجى زيارة الموقع الرسمي: www.sidracapital.com

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض

عبد الله الينبعاوي ـ الرياض: شاركت شركة تطوير المربع الجديد إحدى شركات (صندوق الاستثمارات العامة)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.