“السعودي الألماني الصحية ” وأم القرى ”

توقعان مذكرة تفاهم للتدريب والتطوير الطبي الأكاديمي

روافد العربية / د. وسيلة الحلبي

يشهد السعودي الألماني الصحية وجامعة أم القرى توقيع مذكرة تفاهم وقعها من جانب الجامعة عميد كلية الطب د. عماد الجحدلي، ومن السعودي الألماني الصحية رئيس المجموعة الطبية د. منصور الجندي.وحضر التوقيع كلا من رئيس جامعة أم القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب والأستاذ مكارم صبحي بترجي الرئيس العام ونائب رئيس مجلس الادارة التنفيذي للسعودي الالماني الصحية وتضمنت المذكرة مبادرات تعاونية بين الطرفين في مجال التوظيف المباشر الطبي والإداري لخريجي جامعة أم القرى وفقًا لاحتياجات السعودي الألماني الصحية، وتقديم برامج التدريب والامتياز إضافة إلى تقديم برامج تدريبية للأطباء المقيمين، والتعاقد مع أطباء وأساتذة الجامعة عن طريق الاستشارات والإعارة بحسب الأنظمة، فضلًا عن استمرار فرص التعليم واستضافة الندوات والمؤتمرات الطبية.

بدوره أوضح الرئيس العام، ونائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للسعودي الألماني الصحية أ. مكارم بترجي أن المجموعة تعمل دائما على إطلاق مبادرات داعمة لتطوير الممارسات الصحية في المملكة بالتعاون مع أبرز القطاعات الرائدة في هذا المجال ولا سيما التعليمية، مضيفًا أن الشراكة مع الجامعة تعزز من نقل المعرفة، وتطوير إمكانيات العاملين في المجالات الطبية.

وأكد رئيس الجامعة أ.د معدي بن محمد آل مذهب أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي ضمن خطط الجامعة وأهدافها للتقدم في التعليم والتدريب الطبي على المستوى المحلي والعالمي، وتخريج أطباء وممارسين صحيين مؤهلين يمتلكون مقومات تمكنهم من تقديم الرعاية الصحية والاندماج في بيئة العمل مع أقرانهم من الأطباء، وذلك يأتي بالتعاون مع القطاعات المختصة للوصول إلى مستويات متقدمة في التدريب والتأهيل المستمر.

عن د. وسيلة الحلبي

شاهد أيضاً

هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالأردن

  د. وسيلة محمود الحلبي وقعت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.