جدة تستضيف بطولة كرة الماء الشاطئية الدولية الأولى

عبدالله الينبعاوي _جدة:

ينظم الاحاد السعودي للسباحة وبإشراف مباشر من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية بطولة كرة الماء الشاطئية الدولية الأولى وذلك خلال المدة من ٢٢ إلى ٢٦ ديسمبر الحالي بمنتجع مكارم النخيل أبحر بمحافظة جدة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الاتحاد المهندس أحمد بن صفوان القضماني أن هذه البطولة الدولية تنظمها المملكة لأول مرة ضمن نشاطات وبرامج الاتحاد السعودي للسباحة من منطلق أهدافه في نشر وتطوير الألعاب المائية، وضمن إستراتيجية وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية لتطوير كافة الألعاب المختلفة.
ورحب القضماني بالمنتخبات والفرق المشاركة متمنيا لهم كل التوفيق.
وأضاف: إن الاتحاد السعودي للسباحة يسعى إلى المضي قدماً للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ فيما يتعلق بالألعاب المائية في المملكة بمختلف فروعها وهي السباحة والغطس وكرة الماء.
من جانبه قال المدير التنفيذي للاتحاد الأستاذ عبدالله بن محمد اليامي أن بطولة كرة الماء الشاطئية الدولية الأولى تعد من أهم البرامج التي ينفذها الإتحاد ضمن حزمة من الأنشطة والمسابقات الخاصة بالألعاب المائية، إلى جانب دعم الإتحاد للأندية الرياضية لنشر وتعزيز المشاركة في الألعاب المائية ودعم المنافسة الشريفة بين الأندية فيما يعود بالنفع على مستويات منتخب المملكة الذي يشارك بفريقين في هذا البطولة لرفع المستويات الفنية للمنتخب السعودي لكرة الماء.
وأشار اليامي إلى أنه يشارك في هذه البطولة منتخبات السعودية (أ، ب) و تونس إلى جانب نادي القادسية الكويتي.

الى ذلك أوضح رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد المشرف العام على كرة الماء الأستاذ عمرو عطية مبارك إلى أن اللجنة قد أكملت الاستعداد لإقامة البطولة واستكملت جميع الإجراءات الفنية من حيث تجهيز ملعب المباراة والخدمات المساندة الأخرى التي تضمن نجاح البطولة بإذن الله تعالى.

وفي هذا الصدد فقد أنهى ممثلو الجهات الأمنية والتنظيمية الجولة التفقدية على موقع البطولة وذلك للوقوف على مدى جاهزية المرافق والملعب الذي ستقام عليه المباريات.
وشملت الجولة زيارة مقر إقامة الوفود وملعب المباراة، بجانب معاينة وسائل المواصلات للضيوف واللجان العاملة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

فريق العلا يتوج بدرع دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا حقق فريق العلا بطولة الدوري السعودي لأندية الدرجة الثالثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.