٢٤٥ متطوع في كيان للأيتام

إنجاز تأسيس وحدة التطوع بجمعية كيان وفق المعيار الوطني لوحدات إدارة التطوع في المملكة

روافد العربية/ د. وسيلة محمود الحلبي

تتلاحق إنجازات جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة ونجاحاتها بفضل الله أولا ثم بالعمل والتصميم والتخطيط من قبل ادارتها وموظفاتها الأكفاء ، حيث أنجزت الجمعية تأسيس وحدة التطوع وفق المعيار الوطني لوحدات إدارة التطوع في المملكة وذلك بمساندة جهود مستشار التأسيس الأستاذة سارة أبو الخير، وجهود الأستاذة إيمان الحمدان مدير وحدة التطوع في الجمعية وفريق العمل .

وبهذه المناسبة قالت الأستاذة سارة الدحام نائب المدير التنفيذي لجمعية كيان للأيتام : بحمد الله وتوفيقه تم تأسيس وحدة التطوع في جمعية كيان للأيتام وفق المعيار الوطني لوحدات إدارة التطوع في المملكة. والتطوع هو تقديم المساعدة والعون والجهد من أجل العمل على تحقيق الخير في المجتمع عموماً ولأفراده خصوصاً، وأطلق عليه مسمى “عمل تطوعي” لأن الإنسان يقوم به طواعية دون إجبار من الآخرين على فعله، فهو إرادة داخلية، وغلبة لسلطة الخير على جانب الشر، ودليل على ازدهار المجتمع. وبهذا الإنجاز يسرنا تقديم الشكر والعرفان لمستشار التأسيس الأستاذة سارة أبو الخير على جهودها المبذولة، والشكر موصول للقائمين في الجمعية على وحدة التطوع والمساهمين في تحقيق مستهدفاتها.

كما قالت الأستاذة إيمان الحمدان مدير وحدة التطوع بالجمعية : تهدف الجمعية من تأسيس وحدة التطوع إلى تمكين الأفراد من احتواء الجهود التطوعية وتنظيم الممارسات الإدارية ومواءمتها مع إستراتيجيات القطاع غير الربحي، وذلك لزيادة كفاءة التطوع في الجمعية وربطها برؤية المملكة 2030

وأضافت إن هذه الوحدة تبني عدداً من الأهداف في نشر ثقافة العمل التطوعي المستلهمة من رؤية 2030 التي تدعوا إلى استقطاب ومشاركة المتطوعين في العمل المجتمعي بالمملكة وتعزيز المواطنة الفاعلة من خلال حب العطاء وخدمة الآخرين مستندين على معايير إدارية عالية ، وذلك بتقليل التكلفة التشغيلية للمشاريع المدرجة في أجندة الجمعية ، من خلال إسهام المتطوعين المتخصصين في نجاح أعمالها وتنفيذ برامجها. كما تهتم وحدة التطوع بتكريم المتطوعين وتحفيزهم وتسجيل جهودهم التطوعية في منصة العمل التطوعي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية علما أنه قد بلغ عدد المتطوعين بجمعية كيان للأيتام ٢٤٥ .

 

 

عن د. وسيلة الحلبي

شاهد أيضاً

هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالأردن

  د. وسيلة محمود الحلبي وقعت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.