أشرف ذكي : محمد صبحي قيمة فنية كبيرة ولا يمكن المساس بقيمته

كتبت / ريهام طارق
جاء رد نقابة المهن التمثيلية على أزمة الفنان محمد صبحي والاتهامات التي وجهت له من هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، وعن موقفه الرافض للمشاركة في العروض المسرحية تحت شعار موسم الترفيه بالمملكة العربية السعودية وكانت وجهه نظره الخاصة لرفضه لشعار “الترفيه” أنه يقدم عملا مسرحيا ثقافيا يحمل رسالة ومضمون، وجانب منه فقط ترفيهي.

وأكد أنه كان علي أتم الاستعداد لتقديم عرض مسرحيته و آلتي تحمل اسم “خيبتنا” مجاناً وبدون أي مقابل بشرط تغير هذا المسمي” الترفيه”

وأكد الفنان محمد صبحي في تصريحه أن المملكة العربية السعودية دولة شقيقة، وأنه كان يتمني ويحلم بأن يكون بها صحوة فنية بعد الانغلاق لفتره طويله وعبر عن مدي سعادته بما وصلت إليه حاليا من نهضه فنيه ، متمنيا لها أن تراعي مستقبلا المحتوى وأن تعطي الفرصة و الأولوية للفنانين السعوديين مع الفنانين المصريين.

وحدثت الأزمة عندما تم اقتصاص تصريحات قديمة للفنان الكبير محمد صبحي وتأويله بجهل بحثا عن التريند من خلال بعض المواقع الصحفية وكانت النتيجة حدوث أزمة كبيرة بين الفنان الكبير محمد صبحي والمسؤولين عن هيئة الترفيه السعودية

ورد الفنان الكبير محمد صبحي علي هذه التصريحات الكاذبة و كل من يقف وراء حملة الهجوم التي تشن ضده على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي وصفها بالجهلاء.

ووضح فارس المسرح العربي أن تأويلهم المغلوط لتصريحه القديم وإعادة صناعته بحثا عن التريند بقوله ” أن الرياض أصبحت عاصمة الفن في الوطن العربي” كلام مغلوط ومقتطع من سياق كامل ”

وصرح النجم محمد صبحي “أقول لمن يتعمد الإساءة لي وتأويل كلامي كما يحلو له، سأتركه لجهله، فلن يزايد أحد علي وعلى حبي لبلدي ولفننا المصري وغيرتي عليه” .

وتلاها ردود أفعال غاضبة من بعض الأشقاء .

وجاء بيان النقابة كالتالي برئاسة دكتور أشرف ذكي رد علي هذه الأزمة كالآتي:

_تابعت نقابة المهن التمثيلية بكل إعجاب التطور الهائل في الحياة الفنية والثقافية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وما له من أثر كبير في خدمة الإبداع والفن العربي.

أولا : أن الفنان محمد صبحي قيمة فنية كبيرة وأعماله جزء هام من تاريخ الابداع المصري ولا يمكن المساس بقيمته.

ثانيا : أن كل هيئة ثقافية إبداعية ترفيهية في أي دولة شقيقة وهي تضع سياساتها أو مسمياتها، فهو أمر يجب احترامه من الجميع ولا يجب أن يكون هناك أي تدخل في هذا الشأن.

ثالثا : إن التقدير الذي يلقاه ويلمسه الفنانون المصريون في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية أمر يدل علي رقي وتقدير للفن والفنانين المصريين وهو مقدر جدا من قبل النقابة.

رابعا : إن النقابة تدعو الجميع بروح وقيم الفن العربي إلي الكف عن أية تصريحات من شأنها أن تعكر هذه الحالة الفنية الرائعة التي يشهدها مجتمعنا العربي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‎افتتاح مرسم ريشة مبدع لآمنه محمد بمركز التنمية الاجتماعي بالأفلاج

حمساء محمد القحطاني _الأفلاج بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعيّة أ. عبدالرحمن الخميسه ، دشنت مرسمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.