الشؤون الإسلامية تنفذ مبادرة “حدود آمنة وبلاد مطمئنة” بالمنطقة الشرقية.. غداً

فهد السميح / الرياض
تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمعهد الأئمة والخطباء، تنظيم مبادرة (حدود آمنة وبلاد مطمئنة) بالتعاون مع المديرية العامة لحرس الحدود والمديرية العامة للدوريات الأمنية في المناطق الحدودية.. حيث تقام يوم غدٍ في المنطقة الشرقية، وتستهدف منسوبي المساجد من أئمة وخطباء ومؤذنين ومراقبين في محافظة حفر الباطن.
وتشتمل المبادرة ــ التي تقام في قاعة التبيان بجامع الراجحي بعد صلاة العصر ــ على مجموعة من الندوات، والمحاضرات، وورش العمل، والدورات التدريبية، يقدمها عدد من المتخصصين والأكاديميين.. وترتكز على مجموعة من المحاور عن أهمية حراسة الحدود، ودور رجل الأمن في حماية الوطن، ودور الأئمة والخطباء في حفظ الحدود وحماية الأمن.
الجدير بالذكر، أن المبادرة انطلقت في الثامن والعشرين من شهر جمادى الآخرة الماضي، وتستمر حتى الحادي عشر من شهر شعبان القادم ١٤٤٣هـ، وذلك في مناطق جازان، وتبوك، ونجران، والجوف، والمنطقة الشرقية، والحدود الشمالية، وعسير.. حيث تأتي ضمن مجموعة من المبادرات والجهود المتنوعة التي تقوم بها وزارة الشؤون الإسلامية، وتهدف من خلالها إلى تعزيز دور الأئمة والخطباء ومنسوبي المساجد، وبيان أهمية مشاركتهم مع الجهات المختصة؛ لإبراز دور الأمن في حماية الوطن، وحفظ الحدود والقضاء على المخالفين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مستشفى النور التخصصي يجري عملية ناجحة لمعتمر بتقنيات حديثة

مكة المكرمة – مرفت طيب نجح فريق طبي في قسم الجراحة العامة بمستشفى النور التخصصي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.