وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية تلتقي بقصار القامة لبحث مشكلاتهم ودراسة احتياجاتهم

روافد العربية / فوزية عباس

اجتمعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية مع عدد من قصار القامة لاستعراض المشاكل والتحديات التي تواجههم، وسبل دمجهم في المجتمع.
واستمعت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى التحديات التي يواجهونها بشأن دمجهم في المجتمع وبصفة خاصة في مجالات وسائل الانتقال وعدم إتاحتها، وضعف فرص التدريب والتأهيل، وقلة فرص العمل الملائمة لهم، وتجهيز وتأثيث الشقق الخاصة بهم والملائمة لمعيشتهم، هذا بالإضافة إلى سبل مواجهة مشكلة التنمر ضدهم في المجتمع بشكل عام.
وأكدت القباج أن القيادة السياسية لديها اهتمام كامل بكفالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة،

وأشارت إلى أن هذه الجهود جاءت استجابة لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لتعظيم الاستفادة منهم كموارد بشرية مهمة لخدمة المجتمع المصري.
وأضافت أنه سيتم التنسيق لإصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لهم، والعمل على توفير الآثاث المنزلي والمفروشات وبأسعار مناسبة، فضلا عن بحث سبل لتمويل الأنشطة الرياضية لهم والتوسع في فرص التدريب والتأهيل وتوفير فرص العمل المناسبة، ووعدت بأنها سوف تساهم في تنظيم حملات توعوية وإعلامية لحمايتهم من كافة أشكال التنمر كما تسعي الوزارة مع الجهات المعنية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتجريم كافة أشكال التنمر.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بالتعاون مع بنك الطعام السعودي: أوبتيموم نيوترشن توزع 1,000 وجبة إفطار

الرياض، محمدالعمري أعلنت أوبتيموم نيوترشن، الشركة الأولى عالمياً في مجال التغذية الرياضية والمملوكة لمجموعة جلانبيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.