ملتقى تكامل المسئوليات المجتمعية لخدمة ذوي اضطراب طيف التوحد اليوم

 

الرياض – هدى الخطيب

الملتقى يقدم 10 ورقة عمل و11 ورشة لأكثر من 20 متحدث ومتحدثة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض الملتقى العلمي الأول (تكامل المسئوليات المجتمعية لخدمات ذوي اضطراب طيف التوحد) الذي ينظمة مركز جودة الحياة للرعاية النهارية وذلك غدا الأحد 24 شعبان 1443 الموافق 27 مارس 2022 م الساعة 8 مساء في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتنتال بمدينة الرياض ويستمر ثلاثة أيام ويهدف الملتقى إلى توحيد الجهود المقدمة لذوي اضطراب طيف التوحد من القطاع الخاص والحكومي في المملكة وتبادل الخبرات بين المختصين والمعنيين والمهتمين في هذا المجال. والفئات المستفيدة من الملتقى ذوي اضطراب التوحد واسرهم والجهات المعنية في القطاع الخاص والحكومي وعموم المجتمع.
صرحت بذلك سمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود رئيسة مركز جودة الحياة للرعاية النهارية ورئيسة اللجنة العليا للملتقى وأعربت عن شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لرعايته الكريمة لهذا الملتقى العلمي الأول الذي ينظمة مركز جودة الحياة للرعاية النهارية كأول مركز سعودي متخصص في هذا المجال وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية بطيف التوحد الذي يصادف الثاني من شهر إبريل من العام الحالي.
وأضافت سمو الأميرة بأن الملتقى يشتمل على 6 محاور تتمثل في التوازن بين المدخل الطبي والتعليمي في رعاية شباب طيف التوحد مع التكيف النفسي واثره في حياة شباب طيف التوحد وكذلك شباب طيف التوحد بين رصد الواقع واستشراف المستقبل والتمكين المجتمعي والمهني ومستقبل شباب طيف التوحد بالإضافة إلى تأكيد جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن رؤية المملكة 2030 وتكامل مسئوليات المؤسسات المعنية بفئة طيف التوحد .
و أشارت سمو الاميرة بأن الملتقى يشتمل على (10) ورق عمل موزعة على 3 جلسات تبدأ يوم الاثنين 28 مارس 2022 م من الساعة 8 صباحا الى 4 مساء يشارك فيها 13 متحدث ومتحدثة من الجامعات والقطاعات الحكومية والخاصة والجمعيات المتخصصة من ابرزها برنامج الأمير محمد بن سلمان للتوحد وجامعة الملك سعود ووزارة التعليم ووزارة الصحة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية والجمعية السعودية الخيرية للتوحد ويراس الجلسات كل من د. منير العتيبي و د. هنادي الحكير د. جميلة هليل.
اما ورش العمل تبدأ يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 من الساعة 8 صباحا الى الساعة 4 مساء وعددها (11) ورشة يقدمها 8 مشاركيين ومشاركات من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والجامعات والجمعيات المتخصصة وتفيد المعلمين والمختصين والمهتمين في هذا المجال والأسر .
وعلى هامش الملتقى يتم توقيع مذكرات تعاون مع عدد من الجهات المعنية.
وأكدت سمو الأميرة سميرة في ختام تصريحها باكتمال كافة الاستعدادات والتجهيزات لانطلاقة الملتقى داعية الله التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف المرجوة منه وشاكرة كل الداعمين والإعلاميين وأعضاء اللجان العاملة في الملتقى.

عن hodia

شاهد أيضاً

محافظ رجال ألمع يطلق الحملة التوعوية “الدين يسر“ لهيئة الأمر بالمعروف

رجال ألمع – عامر آل عامر أطلق محافظ رجال ألمع الحسن بن عبدالخالق الحفظي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.