سوق السفر العربي 2022 يسلط الضوء على الهند كأكبر سوق مصدر لقطاع السفر الداخلي في دول مجلس التعاون الخليجي

الدمام- فتحيه عبدالله

سيكون قطاع السياحة في الهند محورًا رئيسيًا للوفود والعارضين والحضور في سوق السفر العربي والذي سيعقد في مركز دبي التجاري العالمي من الاثنين 9 إلى الخميس 12 مايو، نظراً لارتفاع نسبة الاستفسارات عن الرحلات الجوية الهندية للإمارات العربية المتحدة ومصر بشكل كبير من جهة واحتفاظ الدولة بصدارتها كأكبر سوق مصدر في دبي من جهة أخرى.

مع توقع أن تستوعب صناعة السفر في الهند 29 مليون رحلة خارجية سنويًا بحلول عام 2025، وفقًا لتحليل كلاً من: جلوبال داتا وموقع ResearchandMarkets.com اللذان توقعا أن يتجاوز سوق السياحة الخارجية 42 مليار دولار أمريكي بحلول نهاية عام 2024، حيث سيوفر معرض سوق السفر العربي 2022 فرصة مثالية في الوقت المناسب لاستكشاف الفرص المستقبلية الإمكانات الهائلة التي يوفرها قطاع السفر والسياحة والضيافة في البلاد.

وتُظهر البيانات الواردة من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي أن الهند قد احتلت المرتبة الأولى في قائمة الأسواق المصدرة لإمارة دبي لعام 2021، حيث بلغ عدد زوارها 910.000 زائر، كما شهدت طلبات البحث عن الرحلات قصيرة المدى لوجهات تشمل كلاً من: أبو ظبي ودبي ومصر زيادة ملحوظة بنسبة 30% بين السياح الهنود، وفقًا لتوماس كوك (الهند).

وبهذه المناسبة، علقت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط قائلة: “كان لتفشي الجائحة تأثيراً كبيراً على قطاع السفر في الهند، ولكن مع استمرار التعافي العالمي والانتعاش للصناعة بعد الجائحة فيبدو أن السياح الهنود حريصون على العودة إلى وجهاتهم المفضلة في الشرق الأوسط، ونحن متحمسون للغاية لاستكشاف الإمكانات الهائلة لسوق المصدر الحيوي هذا كجزء من منتدى المشتري المخصص لدينا في معرض سوق السفر العربي 2022”.

شهد عدد السائحين الوافدين المسافرين من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة زيادة بنسبة 50% مؤخرًا، حيث قامت وكالة إف إس جلوبال بإصدار 40 ألف تأشيرة سفر منذ أن أعادت دبي لفتح حدودها في أعقاب الجائحة، وسيكون لدى الحضور والعارضين والمندوبين في سوق السفر العربي 2022 من خلال منتدى المشتري المخصص حصريًا للهند، فرصة كبيرة للتعمق في صناعة السياحة والسفر والضيافة في البلاد، ودراسة الاتجاهات الحالية والمستقبلية واستكشاف الطرق التي يمكن من خلالها للوجهات في جميع أنحاء الشرق الأوسط الاستفادة من هذا السوق المصدر المهم.

تم تنظيم جلسة نقاش تحت عنوان “المسافر الهندي: يرسم ملامح سلسلة التعافي العالمي” بالاشتراك مع TravTalk India، حيث ستسلط هذه الجلسة الضوء على الطلب المكبوت على السفر داخل قطاع السفر الخارجي الهائل في الهند، سيدير الجلسة السيد سان جيت، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة دي دي بي وباز ترافيل ماركيتينج، وستتضمن الجلسة رؤى كلاً من الخبراء: جال كالبش شاه، العضو المنتدب لمجموعة ترافيل ديزاينر وسانديب دويفدي، مدير العمليات في InterGlobe Technology Quotient Pvt Ltd.

سيستضيف معرض سوق السفر العربي 2022 أيضًا مجموعة من العارضين البارزين من الهند، بما في ذلك India Tourism وMadhya Pradesh Tourism Board و ITC Hotels و Le Passage to India Tours and Travels و Vervotech Solutions و Qtech Software و TI Infotech و WebEngage / Webklipper Technologies من بين العديد من العارضين الآخرين.
وقد وصلت الرحلات من وإلى الهند الآن تزامناً مع إعادة فتح الأجواء الهندية إلى 3250 رحلة أسبوعيًا من قبل 66 شركة طيران، كما عادت طيران الإمارات وحدها الآن إلى نفس عدد الرحلات التي كانت ما قبل الجائحة، حيث تقوم بتشغيل 170 رحلة أسبوعية إلى تسع مدن، مما يبرز أهمية السوق الهندية بالنسبة للمنطقة.

وأردفت كورتيس قائلة: “سيوفر معرض سوق السفر العربي 2022 المنصة المثالية لاستكشاف أوجه التعاون المشترك بين قطاعي السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي والهند، وتحديد فرص تنمية السفر الداخلي في المستقبل”.
سيقدم سوق السفر العربي 2022 بالإضافة إلى منتدى الهند المخصص، عدة جلسات نقاش تسلط الضوء على قطاع السياحة المزدهر في المملكة العربية السعودية.

الآن وفي عامه التاسع والعشرين، سيتم انعقاد النسخة الحية من المعرض بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي من الفترة الممتدة من الإثنين 9 مايو ولغاية الخميس 12 مايو 2022 على أرض مركز دبي التجاري العالمي، كما سيتم إقامة نسخة افتراضية للحدث مرة أخرى على غرار نسخة 2021 من المعرض في الأسبوع التالي من ا…

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جمال الأطفال في الماضي الجميل )

سمير الفرشوطي ✍️ المدينة المنورة إن للأطفال سحرًا خاصًا يمزج بين البراءة والبهجة، ويجعلنا نغوص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.