إفتتاح اتيلية ذوق بمكة المكرمة تحت رعاية الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت)

عبدالله الينبعاوي _مكة المكرمة:

وعلى سجاد مراسم الخزامى تم تدشين ” أتيلية ذوق” المقام بمكة المكرمة في بهو فندق إم من ملينيوم يوم الأربعاء ١٢ رمضان ١٤٤٣ هـ وافتتح الأتيلية رجل الأعمال السعودي مساعد بن هليل الزويهري بصحبة عدد من الإعلاميين ورجال الأعمال.

ذلك وضم الأتيلية أكثر من ٧٦ عمل مختلف تنوع بين الأعمال الفنية واللوحات الجدارية والمجسمات حيث بلغ عدد المشاركين ٤٠ فنان وفنانة مكيين من مختلف الأعمار .

تجاورهم فعاليات مصاحبة كالمرسم الحر للهواة والخطاطين وساحة الفن التفاعلي وركن التصوير الفتوغرافي وبعض من الأسر المنتجة المختصة بتصنيع منتجات فنية وأعمال يدوية .
ُ

من جانب آخر أعرب صاحب مبادرة بيت ذوق والمنظم مدير عام فندق أم ملينيوم الأستاذ : عزيز أولياء بأن الأتيليه المقام ما هو إلا عبارة عن أحد الأفكار الداعمة لعدة أهداف رئيسية تحت مبادرة بيت ذوق التي انطلق منها المعرض .

وأسرد قائلاً : تعزيزاً للقوى الناعمة السعودية لما نراه من ابداعات في وزارة الثقافة لذلك هذا اسهام حقيقي على أرض الواقع والذي بدوره أدى إلى تحديث الصورة النمطية لاستقبال الحاج والمعتمر بعد انقطاع دام عامين وذلك عن طريق استقبالهم بالفنون لإثراء تجربتهم مما يساهم في تحقيق هدف رؤية ٢٠٣٠ ببرنامج خدمة ضيوف الرحمن و برنامج جودة الحياة .

كما أضاف إنه يعد تعزيزا لمضمون جودة الحياة في البعد الاستراتيجي بأن يقدر الفنان المنصة الحية له ومتلقين الفنون كالزائرين والمرتادين للكيانات الفندقية بحيث ترتفع لديهم المتعة البصرية فتصبح تجربة إثرائية ختاماً شكر الجمعية السعودية للفنون التشكيلية التي ساهمت في دعم هذا الاتيليه وترخيصه وكانت حلقة الوصل بين بيت ذوق والفنانين التشكيلين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

اليوم .. انطلاق هاكاثون تكنولوجيا الأزياء بتنفيذ من الكلية التقنية للبنات بجدة

عبد الله الينبعاوي ـ جدة برعاية مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.