اجتماع كشفي لمراجعة وتطوير دليل شارات الهواية لمرحلة البراعم

الرياض – مبارك الدوسري

تُنظم جمعية الكشافة العربية السعودية، يوم غداً الأربعاء اجتماعا (عبر الاتصال المرئي) لمراجعة وتطوير دليل شارات الهواية لمرحلة البراعم، في إطار سلسلة تطوير أدلة القائد الكشفي، وأدلة شارات الهواية لجميع المراحل الكشفية.
وأوضح مفوض تنمية المراحل بأمانة الجمعية عبدالله الخضير، أن الاجتماع التطويري يأتي استجابة للمستجدات العالمية في مجال الحركة الكشفية ومن أهمها مُسايرة أهداف التنمية المستدامة لرؤية الكشافة عالمياً، ولتحقيق عناصر “إطار عالم أفضل” المحرك الرئيس لبرامج المنظمة الكشفية العالمية، والذي يضم برامج عديدة ومتنوعه تخدم الشباب المنتمين للكشافة.
وكانت جمعية الكشافة قد اعتمدت منهج ودليل مرحلة البراعم عام 2004 تحت شعار (ألعب وأتعلم) للمرحلة السنية من 6 إلى 8 سنوات، إدراكاً منها لأهمية تلك المرحلة السنية من أن الطاقة الحركية التي يبذلها الطفل في تلك المرحلة من أهم خصائص نموه الجسمي، فضلاً عن الدراسات التي اثبتت أهمية توظيف اللعب لتنمية قدرات الطفل العقلية وخصائصه النفسية، وتحقيق التوافق بين طاقته الجسمية وبين قدراته العقلية المتنامية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بقيمة بلغت أكثر من مائة مليون ريال..وزارة الشؤون الإسلامية ترسي مشاريع صيانة ونظافة وتشغيل “1332” مسجد وجامع في مناطق الرياض ومكة والمدينة

بسام العريان ـ متابعات أرست وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، خلال شهر شوال الجاري، عقود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.